المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو زمان| تحية كاريوكا في حوار نادر: الريحاني هو من اكتشفني

الإثنين 25/مارس/2019 - 01:48 م
زينب مصطفى
طباعة
تُعد الفنانة تحية كاريوكا، هي أشهر الرقصات التي جاءت في مصر، ومع ذلك قدمت العديد من الأعمال السينمائية المتميزة التي لا ينساها الجمهور.

تحية كاريوكا في حوار نادر
قالت الفنانة تحية كاريوكا في حوار نادر، إن كلمة الصداقة غالية جدًا، كما أنها تعلمت أن تكون حريصة على علاقتها مع زميلاتها في الوسط الفني، لافتة إلى أن الصداقة عملة صعبة.

وأضافت الفنانة تحية كاريوكا في حوار نادر، أن من السهل كسب الأعداء لكن من الصعب كسب أصدقاء، موضحة أن من قام بنقلها من الرقص إلى الغناء هو الفنان نجيب الريحاني قائلة: «هو قالي هخلي الناس تنسى إنك راقصة».

وأشارت الفنانة تحية كاريوكا في حوار نادر، إلى أنها قالت للفنان نجيب الريحاني أن الرقص في الحقيقية هو تمثيل، لأن الرقص يقنع الجمهور من غير كلام من خلال لغة الجسد الذى يقدم به.

واستكملت الفنانة تحية كاريوكا في حوار نادر، أن نجيب الريحاني هو من اكتشفها وقامت معه بالعديد من الأفلام وكان منها «لعبة الست» قائلة: « كنت ساعتها راقصة مش معروفة وكنت ساعتها خايفة جدا لما قريت الدور».

 تحية كاريوكا
وعرفت تحية كاريوكا، بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، حيث طورت تحية أسلوبها الخاص الذي اعتمد على إعادة إنتاج الهرمونية الشرقية القديمة في الرقص وهو الأسلوب الذي تأسس عليه مدرسة كاملة في الرقص الشرقي، في مقابلة مدرسة سامية جمال التي لجأت إلى مزج الرقص الشرقي بالرقص الغربي، فيما تطور بعد ذلك إلى حدوث خلط كبير بين أساليب الرقص الشرقي والإستربتيز «رقص تعري».

تعد النجمة تحية كاريوكا، من أكثر الفنانات التى تزوجت، حيث تزوجت 14 مرة وكانت أطول زيجة لها 18 عام، ومن أكثر دولة.

اقرأ أيضا:حكاية صورة| تحية كاريوكا بعد خروجها من السجن


هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads