المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غياب مصطفى الفقى عن افتتاح معرض الكتاب بالإسكندرية 2019

الإثنين 25/مارس/2019 - 02:21 م
مريم حسن
طباعة
انطلق  معرض الكتاب بالإسكندرية 2019  فى دورته الأربعين، اليوم الإثنين، والذي يستمر حتى 7 أبريل القادم.


معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
واعتذرت نائب مدير مكتبة الإسكندرية، عن عدم حضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، افتتاح  معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 وذلك لظروف اضطرارية حالت دون حضوره الافتتاح.


 مدير مكتبة الإسكندرية
وأوضحت نائب مكتبة الإسكندرية، إن المحافظ تشهد عرسا ثقافيا اليوم بافتتاح معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 باعتباره مجمعا ثقافيا يهدف إلى نشر المعرفة، ومنبعا للتفاعل بين الشعوب والحضارات، مشيرة إلى أن المكتبة تستقبل مليون ونصف مليون سنويا ما بين زائر وباحث وطالب للعلم.

وأضافت أنه تم اختيار معهد المخطوطات العربية ضيفا شرف للمعرض من أجل ترسيخ أهمية التراث وإحياء للتراث العربى فلولا الماضى ما كان الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى التواجد المستمر لسور الأزبكية.

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب
وجاء افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بحضور الدكتور فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية ضيف شرف المعرض، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين ولفيف من الشخصيات العامة.

ويلتقي جمهور المعرض مع أولى فعاليات البرنامج الثقافي، مساء اليوم في السادسة مساء، مع لقاء مفتوح مع الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، حيث يتحدث عن رؤيته في الواقع الثقافي المصري والعربي الراهن.

ويضم المعرض حوالي 50 دار نشر مصرية وعربية، ويحتوي على أجنحة لأربع دول عربية هم الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين.
ويستضيف  معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 داخل مكتبة الإسكندرية  أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads