المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو عالي.. 4 أطعمة لـ«خفض ضغط الدم»

الإثنين 25/مارس/2019 - 03:02 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر ارتفاع ضغط الدم أمر خطير، ويسبب أمراض القلب والكلى والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة التي تعود بالضرر عليك.

أطعمة لخفض ضغط الدم
ويوجد عدة أطعمة لخفض ضغط الدم، فالطعام يمكنه السيطرة على ضغط الدم إلى حد ما، فقط عليك أن تحتاج إلى تناول نظام غذائي غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف.

وإليك قائمة بـ4 أطعمة تساعدك في خفض ضغط الدم:

_ بعض الفواكة:
الفواكة التي تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف متوفرة بسهولة، مثل التفاح والمشمش والموز والتمر والعنب والزبيب والمانجو والبطيخ والبرتقال والخوخ والأناناس والرمان واليوسفي، أنت بحاجة إلى الألياف، وليس السكر في عصير الفاكهة.

الاستثناء هو عصير الرمان غير المحلى، كوب واحد في اليوم لمدة أربعة أسابيع يخفض ضغط الدم على المدى القصير.

_ التوت:
التوت غني بالفلافونويد، الذي يساعد على خفض ضغط الدم، فهو له تأثير جيد، وفقًا للدراسات، فنجان واحد في الأسبوع سوف يسفر عن نتائج مدهشة، التوت الأزرق والفراولة ويبدو أن لديها نفس النتائج.

_ بعض الخضروات:
الخضروات الورقية غنية بالبوتاسيوم، مثل الخس والجرجير واللفت والبنجر والسبانخ، لذلك يجب أن تناولهم نيئًا أو مطبوخًا على البخار ولكن لا تقوم بطهي الخضروات.

ومن الممكن أيضًا تجربة البروكلي والجزر والفاصوليا الخضراء والبازلاء وفول ليما والبطاطس والاسكواش والبطاطا الحلوة والطماطم، ولن يساعدك الجبن والزبدة في تجنب مشاكل القلب.

_ الأسماك الزيتية مع أوميجا 3s:
الأحماض الدهنية أوميجا 3 هي دهون صحية فائقة يحتاج جسمك إلى عملها بشكل صحيح، يمكن لأوميجا 3s خفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب وخفض الدهون الثلاثية.

كما أنها تحتوي على فيتامين (د) الذي يقلل أيضًا من ضغط الدم، وأكل سمك السلمون، سمك السلمون المرقط، الماكريل، وسمك التونة.

اقرأ أيضًا: جربها| 4 نصائح فعالة لخفض ضغط الدم المرتفع

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads