المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السبت|وزيرة التخطيط تشارك بـ المنتدى العربي الإفريقي للتدريب

الإثنين 25/مارس/2019 - 03:00 م
محمد أيمن سالم
طباعة
تنظم المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات (AFDL) المنتدى العربي الإفريقي للتدريب بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وعدد من خبراء التدريب في مصر.

المنتدى العربي الإفريقي للتدريب
من جانبه، أكد السيد مصيلحي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية لإعداد القادة، في تصريحه لـ«بوابة المواطن»، أن المنتدى العربي الإفريقي للتدريب يهدف إلي إعداد كوادر عربية أفريقية قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية 2030، من خلال التعاون مع كبرى المراكز التدريبية في الوطن العربي، وتنفيذ تدريب مشترك بالدول الأفريقية.

وأضاف أن المنتدى يهدف أيضاً إلى تأهيل الشباب العربي والأفريقي لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية طبقا لأحدث الوسائل العلمية والعملية، وتفعيل دورهم في تحقيق التنمية المجتمعية من خلال تطوير قدراته في ضوء رؤية 2030 للتدريب ومناقشة أهم التحديات التى تواجه العملية التدريبية في الوطن العربى وأفريقيا وكيفية التغلب عليها. 

وأوضح أن المؤسسة العربية لإعداد القادة تضع المجال الأفريقي على رأس أولويتها، وتسخر جميع جهودها لدعم وتعزيز مكانة مصر في رئاستها للاتحاد الأفريقي، معلنا أن المؤسسة اعتبرت عام 2019 هو عام التدريب فى قارة أفريقيا، وبالتالى سيتم اطلاق المنتدى العربي الأفريقي للتدريب برعاية كريمة من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مشيراً إلي أنها لم تدخر جهدا فى دعم جهود شباب المؤسسة من أجل اطلاق منتدى التدريب العربي الأفريقي.

وأشار رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية لإعداد القادة إلي أن فعاليات المنتدى العربي الأفريقي للتدريب سينطلق السبت المقبل الموافق 30 مارس الجاري ويستمر على مدار يومين متتاليين على أن يتضمن عدد من ورش العمل ستقام بقاعات التدريب في معهد التخطيط القومي، بمشاركة نخبة من أساتذة التدريب والمتخصصين من مصر وبعض الدول العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads