المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الموسم الرمضاني 2019|ارتفاع أسعار الخضروات اليوم بالمنوفية

الإثنين 25/مارس/2019 - 03:53 م
الموسم الرمضاني 2019
الموسم الرمضاني 2019
راشد لاشين
طباعة
شهدت أسعار الخضروات اليوم الإثنين ، ارتفاعًا قبل الموسم  الرمضاني 2019 بمحافظة المنوفية، بالإضافة لزيادة أسعار الفاكهة أيضا .


أسعار الخضروات اليوم الإثنين
وقبل أيام من انطلاق الموسم الرمضاني 2019؛ يبدو أن أسواق المنوفية بدأت في رفع الأسعار؛ حيث بلغ سعر كليو الطماطم 4جنيهات، وأسعار البصل بين 7 إلى 8جنيهات، وبلغ سعر البطاطس 6.5 جنيهات، وتراوح سعر كيلو الثوم من 12 إلى 13جنيهات، والخيار10 جنيهات، وسعر كليو الباذنجان 8 جنيهات.

وتراوح سعر القلقاس من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو، وسعر الكرنب 5 إلي 7.5 جنيهات للواحدة حسب الحجم، كما بلغ كيلو الفلفل 9جنيهات، وسجل سعر كيلو البازلاء10 جنيهات.

كما بلغ سعر كيلو الليمون 12 إلى 14 جنيهات، والكوسة 10 جنيهات، والسبانخ 5 جنيهات، والفول الأخضر 5جنيهات للكيلو، ويترواح كيلو البصل الأخضر من 7إلي 10 جنيهات حسب حجم الرأس.

أسعار الفاكهة اليوم الإثنين
وبالنسبة لأسعار الفاكهة، شهدت إستقرارًا نسبيًا في الأسعار، حيث وصل سعر كيلو التفاح اللبناني إلى 13جنيه، بينما سعر كيلو التفاح الأحمر الأمريكي 15جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر الفراولة 10 جنيها، وبلغ سعر الموز 5جنيهات، وتراوح سعر اليوسفي بين 6 إلى 10جنيهات، ويترواح سعر كيلو البرتقال 4 إلي 5جنيهات، وسعر كيلو الجوافة 9 جنيهات.

ويقول "إبراهيم صلاح"أحد بائعي الخضروات والفاكهة، سوق الخضروات والفاكهة في المنوفية، أصبح متنوع ومتعدد الأصناف والأنواع.

وتابع البائع :  وأصبح المواطن يجد أكثر من 15 نوع من الخضروات، والفاكهة، طوال العام، ولكن إرتفاع الأسعار والظروف الأقتصادية التي تمربها بها البلاد، جعلت عملت شراء الفاكهة بكميات قليلة، نظرًا لارتفاع أسعار بعض الأنواع، وأيضا لان مؤسم الشتاء، يكون الأقبال فيه علي "البرتقال، واليوسيفي" فقط، مما أدى إلى إرتفاع أسعارهم اليوم، فهم أكثر أنواع الفاكهة بيعًا في المنوفية في الشتاء، ونأمل أن تنتعش حركه البيع بقدوم فصل الربيع والصيف.


 كما أشار إلى أن المعروض من أنواع الفاكهة كثيرًا ولا يوجد نقص في أي أنواع، بل وهناك أنواع من فاكهة موسم الصيف، موجودة الأن وبكثرة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads