المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يستقبل أمين عام منظمة السياحة العالمية

الإثنين 25/مارس/2019 - 03:07 م
ايمان سعيد
طباعة
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، زوراب بولوليكاشفيلى أمين عام منظمة السياحة العالمية في حضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة.

الرئيس عبدالفتاح السيسي
وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك»، الرئيس عبدالفتاح السيسي على حرص مصر بضرورة تعزيز التعاون مع منظمة السياحة العالمية لتنشيط السياحة، باعتبارها إحدى الدعائم الحيوية للاقتصاد المصري.

كما رحب الرئيس السيسي بزيارة أمين عام المنظمة، مؤكداً إلى الجهود التي تبذلها مصر لتطوير منظومة السياحة، من خلال الإصلاح المؤسسي على مستوى كافة القطاعات، وكذا تدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي، ومشيداً في هذا الإطار بالدور الذي تضطلع به منظمة السياحة العالمية لدعم القطاع السياحي في العالم والارتقاء به على المستويين الدولي والإقليمي.

وأضاف الرئيس السيسي أن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر، الذي يتضمن العديد من محاور الإصلاح التى تهدف إلى رفع القدرة التنافسية للقطاع.

وأشار إلى أن أمين عام منظمة السياحة العالمية قام خلال اللقاء بتقديم درع المنظمة للرئيس، وذلك تقديرًا لدعمه الفعال للقطاع السياحي من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر، بما يساهم في تحقيق استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد أمين عام منظمة السياحة العالمية، بدور الرئيس السيسي في مساندة قطاع السياحة وترسيخ مفهوم السياحة المستدامة وتشجيعها بجميع أنواعها المختلفة، مشيرا إلى تطلع المنظمة لتعزيز التعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المؤسسة لها.

كما شهد اللقاء العديد من المباحثات المتعلقة بسبل تعظيم جهود مصر في ريادة الأعمال ودعم شباب المستثمرين في مجال السياحة، فضلاً عن استعراض آخر المشروعات السياحية البارزة على الساحة المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads