المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع الصينى

الإثنين 25/مارس/2019 - 03:57 م
الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع الصينى
ايمان سعيد
طباعة
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الفريق أول وي فنج هه وزير الدفاع الصيني، بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسفير الصيني.

الرئيس عبدالفتاح السيسي 
من جانبه، أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الرئيس السيسي أن المبادرة الصينية تتكامل مع جهود مصر التنموية وجذب الاستثمار، وكذلك المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في أنحاء الجمهورية.

وأوضح بسام راضي أن وزير الدفاع الصيني نقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لنظيره الصيني شي جين بينج، مؤكداً حرص الصين على استمرار تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع مصر على مختلف الأصعدة.

وأشار إلى أن ما تكنه بلاده من احترام وتقدير للرئيس ولمصر في ظل دورها المحوري كركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب النجاحات الكبيرة التي حققتها مصر بقيادة السيد الرئيس في مجال الأمن والاستقرار وكذلك الإصلاح الاقتصادي ومسيرة التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.

وأعرب الرئيس بوزير الدفاع الصيني، عن ترحيبه الشديد وتقديره إلى الرئيس شي جين بينج، مؤكداً أن  ما تحظي به التجربة التنموية الصينية تحت قيادة الرئيس الصيني من تقدير كبير لدى مصر، وقد أكد السيد الرئيس حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون الممتد منذ عقود بين البلدين، مشيداً سيادته بما تشهده تلك العلاقات من تطورات إيجابية مؤخراً وارتقائها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأضاف أن اللقاء الذى جمع بين السيسي ووزير الدفاع الصيني شهد استعراضاً لعدد من الملفات، التى تؤكد على دعم مصر لمبادرة الصين«الحزام والطريق» لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads