المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقرأ اليوم| تحميل وقراءة رواية الخيميائي

الإثنين 25/مارس/2019 - 07:02 م
أمانى سلام
طباعة
ترشح بوابة المواطن في سلسلة اقرأ اليوم التي توفرها لمتابعيها، رواية الخيميائي، للمؤلف باولو كويلو، والتي تتكلم عن الراعي الأندلسي «سانتياغو» الذي مضى في البحث عن حلمه بكنز مدفون.

تحميل رواية الخيميائي من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

تدور أحداث رواية «الخيميائي» عن قصة الراعي الأندلسي سانتياغو الذي مضى في البحث عن حلمه المتمثل بكنز مدفون، قرب أهرامات مصر، والتى بدأت رحلته من إسبانيا عندما التقى الملك ملكي صادق الذي أخبره عن الكنز، عبر مضيق جبل طارق، مارا بالمغرب، حتى بلغ مصر وكانت تواجهه طوال الرحلة إشارات غيبية.

وفي طريقه للعثور على كنزه الحلم، تقع له أحداث كثيرة كل حدث منها استحال عقبة تكاد تمنعه من متابعة رحلته، إلى أن يجد الوسيلة التي تساعده على تجاوز هذه العقبة، يسلب مرتين، يعمل في متجر للبلور، يرافق رجلا إنجليزيا (يريد أن يصبح خيميائيًا)، يبحث عن أسطورته الشخصية.

تجسد رواية الخيميائي تفاصيل حروب دارت رحاها بين القبائل إلى أن يلتقي الخيميائي عارف الأسرار العظيمة الذي يحثه على المضي نحو كنزه، وفي الوقت نفسه يلتقي فاطمة حبه الكبير، ويحدث داخله صراع بين البقاء إلى جانب حبيبته، ومتابعة البحث عن كنزه، وتنصحه فاطمة بالمضي وراء حلمه وتعده بانتظاره في الصحراء، خلال هذه الأحداث تتوسد الرابطة بين هذا الراعي والكون حتى يصبح عارفا بلغة الكون فاهما لعلاماته.

وتبلغ الرواية حبكتها عندما تقبض إحدى قبائل الصحراء على سانتياغو ومرافقة الخيميائي حيث توضع العلاقة بين سانتياغو والكون على المحك، لكنه ينجح في الاختبار وينجو من الموت. يتابع بعدها الرجلان رحلتهما حتى يصل وحده أخيرا إلى الأهرامات ليكتشف أن ما ينتظره هو علامة أخرى ليصل لكنزه.

اقرأ أيضا: اقرأ اليوم| تحميل وقراءة رواية الثلاثية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads