المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 ..اتحاد الناشرين : ندعم صناعة النشر

الإثنين 25/مارس/2019 - 05:32 م
مريم حسن
طباعة
قال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، خلال معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، إن الاتحاد يضم حوالي 1200 ناشر.
 معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
وأكد سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين خلال كلمته في معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، على أن الاتحاد يسعى لدعم جميع الناشرين، والارتقاء بصناعة النشر في مصر.


وتقدم سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين بالشكر لوزارة الثقافة ومكتبة الإسكندرية على الجهد المبذول للوصول لهذه الصيغة من التعاون الفعال الذي يمثل بداية واعدة في خدمة الثقافة ونموذج مثمر لنقل العلم والمعرفة في محافظات وأقاليم مصر، مشيرا إلى أهمية دور الناشر في مد الجسور بين المبدع والقارئ.

ومن جانبه، أكد محمد رشاد؛ رئيس اتحاد الناشرين العرب، أن الاتحاد يتطلع للمشاركة في معرض الإسكندرية الدولي كل عام، ويضع المعرض ضمن أجندة المعارض الدولية العربية البارزة. 

وأوضح محمد رشاد؛ رئيس اتحاد الناشرين العرب، أن القارئ السكندري يستحق هذه المساحة الثقافية للتعرف على ما هو جديد في الثقافة والعلم والفن والأدب، مثمنًا التعاون بين مكتبة الإسكندرية، والهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين لإتاحة ذلك.

وكانت افتتحت المهندسة هدى الميقانى، نائب مدير مكتبة الإسكندرية، معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 فى دورته العادية 15، والذي يستمر حتى 7 أبريل القادم.


وشهد الافتتاح جولة تفقدية للمعرض، بحضور الدكتور فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية ضيف شرف المعرض، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين ولفيف من الشخصيات العامة.

 مدير مكتبة الإسكندرية
وكانت اعتذرت نائب مدير مكتبة الإسكندرية، عن عدم حضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، افتتاح معرض الكتاب بالإسكندرية 2019.

وأوضحت نائب مدير مكتبة الإسكندرية، إن المحافظ تشهد عرسا ثقافيا اليوم بافتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، باعتباره مجمعا ثقافيا يهدف إلى نشر المعرفة، ومنبعا للتفاعل بين الشعوب والحضارات، مشيرة إلى أن المكتبة تستقبل مليون ونصف مليون سنويا ما بين زائر وباحث وطالب للعلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads