المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجدي أحمد علي في «السينما.. الخيال والواقع» بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 05:03 ص
وسيم عفيفي
طباعة
يحاضر اليوم المخرج مجدى أحمد علي في «السينما.. الخيال والواقع» جمهور اﻹسكندرية بمركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات بمكتبة الإسكندرية فى لقاء مفتوح تديره الناقدة السينمائية ناهد صلاح من الرابعة إلى السادسة مساء.

اقرأ أيضا: فيديو| مجدي أحمد علي في يوم جديد: يا دنيا يا غرامي الأقرب إلى قلبي

وفي الندوة يتحدث مجدى أحمد علي عن مشواره السينمائى والفنى عموماً وخصوصية تجربته العملية، وأفلامه الزاخرة بقضايا إنسانية من رحم الواقع المصرى، وانتصاره للبسطاء والمهمشين.

يتحدث المخرج مجدي أحمد علي في الندوة التي تأتي ضمن فعاليات معرض اﻹسكندرية الدولي للكتاب عن أفلامه التي قدمت المرأة بشكل مختلف وانحيازه لهموم المرأة ومعاناتها فى المجتمع، إضافة إلى موضوعات أخرى كثيرة لها علاقة بعالم السينما كخيال وارتباطها بواقعها بكل قسوته ورغبته فى التغيير.

والمخرج مجدي أحمد علي بدأ حياته الفنية بالعمل كمساعد مخرج مع العديد من المخرجين منهم محمد خان وخيري بشارة ويوسف شاهين، وأخرج أول أفلامه يا دنيا يا غرامي عام 1996، ومن أهم أعماله فيلم البطل وأسرار بنات وخلطة فوزية ومولانا، عصافير النيل.

أثناء ثورة 25 يناير تقدم باستقالته من منصبه كأحد أعضاء مجلس إدارة المركز القومي للسينما التابع لوزارة الثقافة وذلك احتجاحاً ورفضاً للأحداث التي شهدها ميدان التحرير

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads