المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي في احتفالية الاتحاد الأوروبي: لدينا سيدات تدخرن بالملايين

الإثنين 25/مارس/2019 - 05:44 م
أسماء حامد
طباعة
كشفت د.مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة عن مشروعات الإقراض والادخار التى اطلقها المجلس فى ست محافظات «القاهرة، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، الفيوم.المنيا» ، وتتضمن 18000 سيدة يدخرن أكثر من 5 ملايين جنيه، وذلك خلال احتفالية الاتحاد الأوربي.

احتفالية الاتحاد الأوربي

وأشارت خلال احتفالية المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي المنعقدة اليوم، إلى أن المجلس يعمل حالياً مع البنك المركزى لتعميم الفكرة فى بقية المحافظات وإتاحة فرصة فتح محافظ لهن فى البنوك يمكنهن الاقتراض بموجبها والتوسع فى المشروعات، مؤكدة أن مثل هذه المشروعات الناجحه تساهم فى تغيير السياسات لصالح المرأة .
كما أعلنت رئيسة المجلس أنه سوف يتم الاعلان قريبا عن إنشاء منظمة التعاون الاسلامي للمرأة والتى سوف تستضيفها مصر، وسوف تكون معنيه بوضع المرأة فى الدول الاعضاء فى المنظمة .
وأكدت مايا مرسى على اهتمام المجلس وحرصه على استدامة المشروعات والبرامج، مضيفة إن التمكين الاقتصادي للمرأة يعد من أهم أولويات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة.
وعبرت رئيسة المجلسة عن سعادتها، بانخفاض معدل البطالة بين الإناث من 24.7% فى الربع الثانى من عام2017 إلى 21.2% فى نفس الفترة من 2018.
وتابعت أن نجاح أى برنامج أومشروع لن يتحقق دون الوصول اإلى الجمهور المستهدف على أرض الواقع وهى المرأة المصرية داخل منازلها وهذا مايقوم به المجلس من خلال حملة طرق الابواب التى يطلقها بجميع محافظات الجمهورية، وقد نجحت فى الوصول إلى أكثر من 6 مليون سيدة على أرض الواقع.
صور| بدء احتفالية الشراكة بين المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads