المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزمة التابلت| كواليس اجتماع مدبولي بوزيري التعليم والاتصالات

الإثنين 25/مارس/2019 - 06:07 م
أميرة زنباع
طباعة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعا مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات لمتابعة أزمة التابلت.

أزمة التابلت
تناول الاجتماع متابعة شاملة لـ أزمة التابلت ، والمتعلقة بفشل تجربة تدريب الطلاب على الامتحانات باستخدام أجهزة التابلت. 

وشهد اليوم الأول لامتحانات التابلت للصف الأول الثانوي أمس الأحد، بعض المشكلات الفنية والتفنية خلال أداء امتحانات اللغة العربية، مما أدى إلى وجود حالة من التوتر بين الطلاب.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم رصد ما يقرب من 4 ملايين محاولة دخول على السيرفر الخاص بالامتحانات، من داخل موخارج مصر.

وقام بطمأنة كل الطلاب قائلًا: «الامتحان التجريبي ليس له علاقة بالنجاح أو السقوط، والوزارة استفادت من اليوم كثيرا، واكتشفنا حجم السيرفر المطلوب».

يذكر أن 80 ألف طالب بالصف الأول الثانوي قاموا بتأدية امتحان الأحياء اليوم الاثنين، خلال الساعتين الماضيتين، وتقدم بعض الطلاب بشكوى من صعوبة تحميل الامتحان من منصة الاختبارات، مؤكدين صعوبة الدخول على الاختبارات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى حل جميع الشكاوي التي تصل من الطلاب بشكل فورى من قبل غرفة العمليات، وأن هناك تواصل مع جميع المديريات للمتابعة، وأيضا رصد دخول أعداد الطلاب على المنصة لأداء امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي 2019.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أكد أنهم عملوا على توسيع القدرة الاستيعابية لـ«سيرفر» الخاص بالموقع إلى 10 أضعاف قدرته، حتى تتحمل أعداد أكبر، موضحا أنهم فوجئوا بأعداد كبيرة من زوار الموقع، والتى وصلت إلى 4.7 مليون زائر مما تسبب في عطل فني داخل الـ«سيرفر» الخاص به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads