المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا ما قالته رئيسة الرائدات العلميات عن عزل نقيب العلميين

الإثنين 25/مارس/2019 - 06:15 م
ايمان سعيد
طباعة
أعربت الدكتورة هوانم سلام رئيسة لجنة الرائدات العلميات، عن أسفها لما حدث بالنقابة العامة للمهن العلمية، من التعديات على النقيب الحالي، والمطالبة بـ عزل نقيب العلميين.

عزل نقيب العلميين
وتعليقا على قرار عزل نقيب العلميين، أشارت الدكتورة هوانم سلام رئيسة لجنة الرائدات العلميات بنقابة العلميين، فى تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، إلى أن الدكتور السيد عبدالستار المليجي نقيب المهن العلمية، خدم جموع العلميين في القاهرة والفروع المختلفة بكل طاقته، وبالتالى قرار عزله غير لائق ولا يجب الالتفاف حوله.

وتساءلت الدكتورة هوانم سلام، رئيس لجنة الرائدات العلميات بنقابة العلميين، عن قرار عزل نقيب العلميين الذى طالب به عدد من أعضاء المجلس:«لمصلحة من ما يحدث للنقيب والنقابة؟»، مشيرة إلى أن ما تم إنجازه مع النقيب الحالي لم يره أحد في الفترات السابقة ، خاصة مع لجنة الرائدات.

وأضافت رئيسة اللجنة، إلى أنه الدكتور السيد عبدالستار المليجي نقيب العلميين، قام بتكريم عدد من الرائدات العلميات في مختلف التخصصات بالمراكز البحثية والجامعات، وتم عقد الكثير من الفعاليات التى تخص المرأة، لافتة إلى أنه تم إقامة أسواق خيرية، تحت رعاية النقيب، وبالتالى ما يحدث معه غير لائق على الإطلاق.

وتعليقاً على حالة الصراعات التى تشهدها أروقة النقابة، تابعت حديثها:« اتقوا الله فى نقابتكم فهو بيتكم الثانى، فإذا كان التحقيق مع المخالفين لآداب المهنة جزء من قانون النقابة فعلى من يستدعى للتحقيق أن يتقدم له بكل شجاعة مادام مطمئناً انه لم يرتكب أى خطأ، وبالتالى لن يضرهم التحقيق».

وأشارت إلى أن لجنة الرائدات بالنقابة المتمثلة من رئيسة وعضوات، يستنكرون هذه الأفعال جملة وتفصيلاً، ويطالبن بالتحقيق مع من قام بها وتهيب اللجنة جميع أعضاء مجلس النقابة سرعة إتباع الطرق القانونية واحترام الأعراف النقابية و تحكيم المصلحة العامة للعلميين .

اقرأ أيضاً: خاص| نقيب العلميين: نطالب بتمثيل النقابة بمجلس الشيوخ عقب إنشائه

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads