المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يكشف أخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة

الإثنين 25/مارس/2019 - 07:10 م
أميرة زنباع
طباعة
شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الاثنين، مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، تناول متابعة خاصة لآخر تطورات مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

العاصمة الإدارية الجديدة
وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الذى حضره اليوم كل من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء أحمد عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، واللواء حسن عبد الشافي، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي وزارة الإسكان، عن أخر انجازات الموقف التنفيذي للمشروعات بالمرحلة الأولي بـ العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتم علي نحو 40 ألف فدان.

وأشار إلى أنه قام بعرض خطة استراتيجية لما سيكون عليه وضع هذه المرحلة في 30 يونيو 2020، إلى جانب استعدادات التسكين بالحي الحكومي، وانتقال الوزارات الأجهزة الحكومية.

وأكد رئيس الوزراء إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم إعداد خريطة متكاملة بموقف المرحلة الأولى بالمدينة، وبما سيتم الإنتهاء منه حتي الموعد المحدد في 30 يونيو 2020، وستشمل الدراسة موقف تسكين الوزارات، في المباني الحكومية الجديدة، فضلا عن تأثيث المباني.

وطالب رئيس الوزراء جميع المسئولين بسرعة تسعير وحدات الإسكان الاجتماعي في مدينة بدر، التي يتم تنفيذها للموظفين الذين من المقرر نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات المختلفة التي تناسب مختلف مستويات الدخل المنفذة بأحياء العاصمة الادارية، وطرحها للموظفين بتيسيرات في السداد على أقساط متلاحقة.

من جانبه، أكد اللواء أحمد عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه جاري العمل حالياً على تجهيز الحي الحكومي في 2020، والحي الثاني والثالث السكنيين، إلى جانب مرافق الحي الثالث التى سيتم الانتهاء منها في أول مايو، والحي الخامس والسادس به نسبة تنفيذ مرتفعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads