المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مجلس النواب» يتعهد بتحسين معاشات العاملين بالشرطة

الإثنين 25/مارس/2019 - 07:35 م
حسن سرحان
طباعة
أكد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أن إصلاح وتحسين معاشات العاملين بالشرطة دين في رقبته، مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه للوصول إلى تحقيق مطالبهم.

معاشات العاملين بالشرطة
وعبر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب في الجلسة العامة التى عقدت اليوم، والتي أثار فيها النائب عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب، أزمة تدني معاشات العاملين بالشرطة.

وتابع عبد العال قوله: «معاش الشرطة يشكل بالنسبة لي نوعًا من القلق، وأعلم قدره هو أد إيه، الأوضاع لابد أن يتم إصلاحها، وأعرف أن بعض العاملين بالشرطة يخرج في سن صغير ولابد من حياة كريمة لهم.. معاشات الشرطة في حاجة إلى الإصلاح، ولا يمكن أن يستقيم الأمر على هذا الأساس ومازلت أعمل عليه ».

وبالنسبة للمعاشات الأخرى، أشار عبدالعال إلى قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن رد وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي بعودة أموال المعاشات إلى هيئة التأمينات والمعاشات، لافتا إلى أنه سيتم إدارة صندوق المعاشات بمعايير اقتصادية استنادا إلى القانون الجديد للتأمينات مما سيعيد الأمر لنصابه بمعنى عدم وجود تفاوت بين ما يتقاضيه الموظف أثناء الخدمة وما يتحصل عليه بعد الخروج منها.

وكان مجلس النواب طرح برنامج خدمات الصرف الصحي بالقرى، وهو القرار الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 42 لسنة 2019 بشأن وبالمتعلق بالموافقة على اتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بين مصر والبنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والذي تتعدى القيمة الاستثمارية له حوالى 300 مليون دولار أمريكي والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 9122018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads