المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية صورة | تغيير قاعدة المثل الشعبي «عدوك ابن كارك»

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 08:44 م
حكاية صورة
حكاية صورة
سلوى محمود
طباعة
لكل صورة حكاية، ووراء الصور النادرة الكثير من الحكايات والذكريات، وحكاية صورة اليوم تؤكد أن التنافس الشريف لا يصل إلي حد العداء.

حكاية صورة
وحكاية صورة اليوم، رغم المنافسة بين أصحاب المهنة الواحدة ورغبة كل منهما في التفوق على الآخر، يجب ألا تتطور المنافسة الى صراعات وحروب، والفن حالة خاصة تتميز بسمو المشاعر ورغم الحرب المكتومة بين النجمان «عبد الحليم حافظ» و"فريد الأطرش» وما تردد حول اختلافهما الذي وصل لحد الخصام والتصريحات النارية المتبادلة بينهم.

إلا أن روح الزمالة والعلاقات الإنسانية أثبت أنه لا خلاف في المرض، فكانت هذه الصورة لمجموعة من أهم مطربي العالم العربي «فريد الأطرش»، «صباح»، «محرم فؤاد» في زيارة للفنان عبد الحليم حافظ أثناء مرضه.

صارع الفنان عبد الحليم حافظ المرض لمدة عشرين عام، بعد شعوره بألام حادة في المعدة وسفره إلى بريطانيا لإجراء فحوصات أثبت إصابته بتليف في الكبد بسبب البلهارسيا.

وفي عام 1977 توفى العندليب الاسمر ورغم مرضه المعروف للجميع أصيب الجمهور بحالة من الذهول والحزن فقد إعتاد محبيه على تواجده في المستشفيات وخروجه بعد تلقي العلاج ولكنه رحل ولم يعود.

وفي 30 مارس 1977 خرجت ملايين الجماهير في وداع العندليب الاسمر «حليم» وقبل هذا التاريخ بثلاث سنوات رحل الفنان فريد الأطرش وانتهى الصراع الفنى وبقيت أعمالهم.

اقرأ أيضا| حكاية صورة.. ما سر صور عادل إمام وهو صغير!
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads