المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنك القاهرة يكشف تفاصيل محفظة المشروعات الصغيرة

الإثنين 25/مارس/2019 - 08:13 م
حسن سرحان
طباعة
أكد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن البنك يعتزم زيادة عدد مراكز الأعمال لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 30 مركزًا قبل نهاية العام، والتي قفزت إلى 9 مليارات جنيه.

بنك القاهرة
وأضاف طارق فايد رئيس بنك القاهرة، أن البنك يستهدف أيضا زيادة مراكز الأعمال إلى 55 فرعًا مع نهاية العام المقبل بهدف التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقليل وتسهيل إجراءات المنح على العميل.

وأشار فايد إلي أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك قفزت إلى 9 مليارات جنيه، مستهدفًا الاستحواذ على 20% من إجمالي محفظة البنك بنهاية العام الجاري طبقا لتعليمات مبادرة البنك المركزي.

وكان البنك المركزي أصدر ضوابط للبنوك في مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن تستحوذ هذه المشروعات على 20% من إجمالي محفظة القروض بالبنك بهدف إلزام البنوك على الاتجاه لتمويل هذه المشروعات.

وأضاف رئيس البنك أن البنك يعمل حاليًا على إجراء دراسة لإطلاق حزمة من البرامج التمويلية المختلفة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لجميع الأنشطة المختلفة الزراعية والصناعية والخدمية والتكنولوجية وغير ذلك من المشروعات التي تساهم في تشغيل أيدي عاملة بين للشباب وخاصة في صعيد مصر.

وكان فايد كشف عن أن البنك المركزي وافق على طلب بنك القاهرة بالاستحواذ بنسبة 100% على بنك القاهرة الدولي كمبالا بأوغندا، بهدف زيادة توسع البنك في دول شرق أفريقيا.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أنه مشاركته بالجلسة الثانية لمنتدى مصر الاقتصادي، أن حصة بنك القاهرة حاليًا بالبنك الدولي كمبالا 60% مقابل 40% مملوكة لبنكي الأهلي ومصر، مشيرًا إلى أن البنك بصدد الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على حصتي الأهلي ومصر وخاصة بعد موافقة المركزي ومجلس إدارة بنك القاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads