المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«برعاية البيت الأبيض» ضربات على هضبة الجولان السورية وغزة

الإثنين 25/مارس/2019 - 08:31 م
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين رسميا تسليم هضبة الجولان السورية للإحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع قصف تل أبيب لقطاع غزة عصر اليوم وفق ما أعلنته دولة الكيان الصهيوني.

هضبة الجولان السورية

وأفاد سكان في الجزء الشمالي من قطاع غزة أنهم سمعوا أصوات الانفجارات مساء اليوم الاثنين فى حين ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن غارات جوية هبطت في منطقة زراعية شرق خان يونس في جنوب غزة.

ويأتي الهجوم العسكري الإسرائيلي بعد زعمت إسرائيل أن صاروخا قد أطلق من قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الاثنين استهدف منزلا وأسفر عن إصابة سبعة أشخاص.

وأصدرت إسرائيل تحذيرًا مماثلًا قبل حوالي ساعة من بدء الغارات مطالبة السكان الإسرائيليين بفتح ملاجئ قنابل تحسبًا لإطلاق صواريخ محتملة من داخل غزة ردًا على ذلك.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوياريك إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يشعر بقلق بالغ إزاء التطورات الأخيرة في إسرائيل وقطاع غزة ويحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وقد ظهر الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض بعد وقت قصير من بدء الغارات أثناء تسليم هضبة الجولان السورية.

ووصف ترامب الهجوم على تل أبيب بأنه حقير قائلاً «إن الولايات المتحدة تعترف بحق إسرائيل المطلق في الدفاع عن نفسها، والتحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل غير قابل للكسر»

والجدير بالذكر أنه خلال المؤتمر الصحفي وقّع ترامب إعلانًا يعترف رسميًا بسيادة إسرائيل على مرتفعات هضبة الجولان السورية وهي خطوة عكست عقودًا من السياسة الأمريكية؛ من المتوقع أن يأتي هذا الاعتراف كتعزيز لنتنياهو الذي يترشح لإعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية الإسرائيلية الشهر المقبل.

طالع أيضًا: قصف شركة الملتزم للتأمين وسط مدينة غزة بخمسة صواريخ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads