المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مراسل بوابة المواطن في قطاع غزة: حماس بدأت بالرد صاروخياً

الإثنين 25/مارس/2019 - 10:19 م
صاروخ يستهدف تل أبيب
صاروخ يستهدف تل أبيب
عامر الفراـ أحمد الأمير
طباعة
قال مراسل بوابة المواطن في قطاع غزة أن الغرف المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية حماس بدأت في إطلاق رشقات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأفاد أن حركة حماس قالت «في حال تمادى الاحتلال في العدوان على الشعب الفلسطيني سيتم توسيع دائرة القصف ليشمل مدينتي المجدل وأسدود».

وقال جيش الاحتلال في بيان سابقٍ له «إن طائرة تابعة للجيش استهدفت موقعين تابعين لحماس جنوب قطاع غزة» ونشر الجيش مساء بيانًا ثانيًا قال فيه أنّه نفّذ ضربة على موقع عسكري لحماس في غزة».

وأصيب فلسطيني بجروح في هذه الضربة وكان الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع أفاد باستشهاد الشاب حبيب المصري 24 سنة متأثرًا بإصابة مباشرة في الصدر خلال مواجهات وقعت الجمعة.

كان آخر قصف من جيش الاحتلال على قطاع غزة، السبت الماضي، واستشهد ما لا يقل عن 258 فلسطينيًا بنيران إسرائيلية في غزة منذ بدأت الاحتجاجات الأسبوعية على الحدود قبل نحو عام.

وأفاد سكان في الجزء الشمالي من قطاع غزة أنهم سمعوا أصوات الانفجارات مساء اليوم الاثنين فى حين ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن غارات جوية هبطت في منطقة زراعية شرق خان يونس في جنوب غزة.

ويأتي الهجوم العسكري الإسرائيلي بعد زعمت إسرائيل أن صاروخا قد أطلق من قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الاثنين استهدف منزلا وأسفر عن إصابة سبعة أشخاص.

وأصدرت إسرائيل تحذيرًا مماثلًا قبل حوالي ساعة من بدء الغارات مطالبة السكان الإسرائيليين بفتح ملاجئ قنابل تحسبًا لإطلاق صواريخ محتملة من داخل غزة ردًا على ذلك.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوياريك إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يشعر بقلق بالغ إزاء التطورات الأخيرة في إسرائيل وقطاع غزة ويحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

طالع أيضًا: «برعاية البيت الأبيض» ضربات على هضبة الجولان السورية وغزة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads