المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم يفتح النار على مهاجمي نظام الامتحانات الجديد

الإثنين 25/مارس/2019 - 10:54 م
وزير التعليم ونظام
وزير التعليم ونظام الامتحانات الجديد
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، حقيقة وتفاصيل الأعطال التي أصابت نظام الامتحانات الجديد الخاص بالصف الأول الثانوي.

وزير التربية والتعليم ونظام الامتحانات الجديد
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» ، تقديم الإعلامى محمد الباز، المذاع عبر فضائية «المحور»، أن الأعطال التي أصابت نظام الامتحانات الجديد الخاص بالصف الأول الثانوي، حدثت أثناء امتحان تجريبي.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هدف الأمتحان هو اختبار نظام الامتحانات الجديد، ولم يتم إلزام كل الطلاب بالحضور، لافتًا إلى أنه ليس عليه درجات لتقييم الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام الامتحانات الجديد والهدف من الاختبار التجريبي، هو أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتجريب المنظومة الجديدة مع الطلاب والمعلمين.

كما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على أنه يقوم بعمل مجهود كبير مع الطلاب، وذلك خلال ترأسه نظام التعليم الجديد، معقبًا: « مش بنجرب فيكم، لأن مفيش حاجة هتخسروها، والامتحان معليهوش درجات».

وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه يريد توضيح الأمر لمن اختلط عليه كل شيء، لافتًا إلى أننا نطور نظام التعليم المصري بداية من أولى ابتدائي، متابعًا: «هذا هو المشروع الأكبر في مصر، ونتقدم فيه بخطى ثابتة ونهدف لنقل الأجيال من ثقافة عتيقة تسعى للدرجات، لإكسابهم مهارات حقيقية».


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads