المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على 11 سائق حفلات مدرس بسبب المخدرات

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 11:47 ص
سهر رجب
طباعة
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق مع مديرية الصحة، من ضبط ١١ سائق حافلات مدارس و٥سائقين سيارات أجرة لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة.

ضبط ١١ سائق حافلات مدارس
تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء، هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، إخطارا بتنفيذ حملة في إطار بروتوكول التعاون والتنسيق بين وزارات «الصحة والسكان – التربية والتعليم – صندوق مكافحة وعلاج الإدمان – وزارة التضامن الاجتماعي» للكشف عن متعاطي المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس، وتم الكشف على ٤٥ سائقا بالطريق الزراعي الغربي أسفرت نتائجها عن سلبية ١١ سائق حافلات مدارس، ، كما تم فحص ١٧ سائقا سيارات الأجرة تبين سلبية ٥ حالات.
وعليه فقد تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة للتحقيق.

جاء ذلك  تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية، على كافة الطرق والميادين لفرض الانضباط المروري، ومواجهة حوادث المرور، وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات مرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم.

في مجال المخالفات المرورية 
وأسفرت الحملة في مجال ضبط المخالفات المرورية المتنوعة، ومخالفات السرعة الزائدة، عن ضبط 5357 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 2297 مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

وفي مجال ضبط القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لضبط قائدي المركبات تحت تأثير المواد المخدرة، بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة.

وفي سياق متصل، أعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عن مواصلة الحملات المرورية، والانضباطية بكافة الطرق والمحاور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، لضبط المخالفات المرورية، تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية، بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لفرض الانضباط المروري، وضبط حالات قيادة تحت تأثير المواد المخدرة، ومواجهة حوادث المرور.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads