المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| طلعت حرب أسس بنك مصر بحماس برج القوس

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 11:39 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
نأخذ يوميًا رحلة في الذاكرة؛ لإحياء شخصيات مصرية مؤثرة في الاقتصاد، لنذكر بدورهم الذي كان يومًا ما داعمًا للوطن.

رحلة في الذاكرة
وفي رحلة في الذاكرة اليوم نأخذكم إلى عام 1867، الذي شهد قدوم المفكر الاقتصادي طلعت حرب إلى عالمنا، ليضع بصمته في الاقتصاد المصري.


وتسلط رحلة في الذاكرة  اليوم الضوء على جوانب في حياة المفكر الاقتصادي طلعت حرب، بالإضافة لرصد جوانب في حياته الشخصية .

رحلة في الذاكرة
رحلة في الذاكرة
 المفكر الاقتصادي طلعت حرب
في رحلة الذاكرة نجد في حياة المفكر الاقتصادي طلعت حرب الكثير من النجاحات والإسهامات في مصر، فهو ليس فقط اقتصاديًا ولكن كان له فكرًا سياسيًا؛ فقد كان عضوًا في مجلس الشيوخ المصري.

رحلة في الذاكرة
رحلة في الذاكرة
طلعت حرب في حي الجمالية 
ولد طلعت حرب في حي الجمالية، في منطقة قصر الشوق في 25 نوفمبر 1867،  وهو يعتبر من أبناء الشرقية نسبةً إلى والده.

درس المفكر الاقتصادي طلعت حرب الحقوق، وكان من الأوائل، وكان بطبيعته مهتمًا ومُحبًا للاقتصاد، وتدرج في عدد من المناصب المختلفة ما بين مترجمًا، و مديرًا لشركة كوم إمبو وصولًا إلى مؤسس للبنك المصري وشركة مصر للغزل والنسيج وغيرها .


كان الإنجاز الأبرز الذي يتذكره الجميع حتى الأن بين الكبار والصغار لـ المفكر الاقتصادي طلعت حرب، هو إنشاء بنك مصر.

وكان الإعلان رسميًا عن إنشاء بنك مصر في عام 1920، ولم يكن الطريق سهلًا وممهدًا لإنشاء البنك حيث أن الفكرة لم تكن تعود إلى طلعت حرب، إلا أنه هو من نجح في النهاية أن يؤسس البنك ويحصل على الموافقة.

رحلة في الذاكرة
رحلة في الذاكرة
ولن تكفي الحروف والكلمات لرصد انجازات المفكر الاقتصادي طلعت حرب، ولكن سريعًا نرصد تلك الانجازات وهي :كان له دور في تأسيس البنك الأهلي، أسس بنك مصر، وشركة مصر للطباعة، وشركة مصر لصناعة الورق، وشركة مصر للغزل والنسيج، وشركة مصر للطيران، وغيرها من المؤسسات والشركات التي يعلمها الجميع.

ولم تتوقف مشروعات طلعت حرب عند هذه الشركات التي لها طابع اقتصادي فقط، ولكن فكر أيضًا أن يستثمر في الفن، فقرر تأسيس الشركة المصرية لصناعة السينما .

رحلة في الذاكرة
رحلة في الذاكرة
برج طلعت حرب
وعن حياة طلعت حرب الشخصية، يمكننا تسليط الضوء على شخصيته، ولكن هذه المرة سنعتمد على صفات برج طلعت حرب، للتعمق في شخصيته، مع العلم أن هذه الصفات لا يكون مسلمًا بها بنسبة 100%.


برج طلعت حرب، هو برج القوس، والذي يتميز بأنه يحب كل ما هو جديد، مغامرًا، مرحًا، يقبل على تكوين علاقات مع الأخرين، كما أنه فلسفيًا ويظهر ذلك في النقاش.

ويقول برج طلعت حرب إنه لديه ثقة زائدة في النفس، ومتقلب المزاج، بالإضافة إلى أنه يشعر بالملل سريعًا؛ إلا أنه متفائل وكريم.

ويبدو أن ما يقوله برج طلعت حرب ينطبق بالفعل على شخصيته بنسبة كبيرة، فيقول خبراء الأبراج إن القوس يشعر بالتحدي ولا يفقد الحماس، وذلك ظهر في انجازات المفكر الاقتصادي المصري الذي لم يفقد حماسه وهو يسعى لإنشاء بنك مصر وغيره من المشروعات الوطنية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads