المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يحيي ضمير فنانين العرب.. رسائل النجوم بعد أزمتي الجولان والخليل

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 03:32 م
ميار محمود
طباعة
يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحيي ضمير فنانين العرب، واستطاع أن يستفز مشاعرهم، ويجعلهم يعلقوا عبر حسابتهم الشخصية على احتلال الجولان واقتحام مدرسة الخليل.

بهذه الطريقة ترامب يحيي ضمير فنانين العرب
أثار اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية، غضب الأمة العربية، الأمر الذي جاء بالتزامن مع اقتحام مدرسة بمنطقة الخليل الفلسطينية لاعتقال طفل صغير، مما أشعل الغضب في نفوس العرب ومن بينهم الفنانين العرب، فأعربوا عن غضبهم عبر صفحاتهم بالسوشيال ميديا.

وجه عدد من مختلف نجوم الفن العرب، رسائل غضب واستياء مما حدث، وذلك عبر صفحاتهم الشخصية بمختلف مواقع السوشيال ميديا، وأكدوا أن ستظلا جولان سوريا وقدس فلسطين عربيتان مهما حدث.

ومن أبرز الفنانين العرب الذين علقوا على احتلال الجولان:

أحمد السقا يرد على ترامب

نشر الفنان أحمد السقا عبر صفحته الشخصية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، قائلًا: " الجولان عربية سورية.. غزة والقدس المحتلة عربية فلسطينية.. علموها لأولادكم وذكروا بها أنفسكم".
تفاعل مع التغريدة كثير من الجمهور، وأعادوا نشرها بشكل واسع عبر صفحاتهم الشخصية.

إليسا تشن الحرب على إسرائيل وتحظر أفيخاي أدرعي
علقت أيضًا الفنانة اللبنانية إليسا على إعلان ترامب سيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية، والواقعة التي حدثت أمس من خلال هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي، على إحدى المدارس بمنطقة الخليل في الجولان، عبر حسابها الشخصي بموقع انستجرام" وأ]ضًا "تويتر" قائلة: "أرض فلسطين تضيع ببطء ونحن متفرجون، أي قانون وأي شرع يحوّل هذه الأرض من أرض سلام إلى أرض حروب".

ليرد على إليسا أفيخاي أدرعي ‏، رائد في جيش الاحتلال الصهيوني المتحدث باسم جيش الدفاع الصهيوني للإعلام العربي، قائلًا:" نعم حماس مسؤولة عن كل هذا الوضع المؤلم. صور المنزل في البلدة الإسرائيلية الذي تعرض لهجوم حماس الصاروخي الإرهابي خير دليل على عدوانية وبشعة هذه الحركة التي تدفع سكان قطاع غزة نحو المزيد من العنف".

لترد عليه إليسا قائلة: "هيدي الوقاحة ما بينرد عليها إلا ببلوك محتل وقح".

أصالة ترد على احتلال الجولان
View this post on Instagram

مافي حقّ بيروح #الجولان_سورية

A post shared by Assala (@assala_official) on



عبرت أيضًا الفنانة السورية أصالة عن غضبها من احتلال الكيان الصهيوني لأرض الجولان السورية، وشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع "إنستجرام"، صورة لهضبة الجولان السورية المحتلة، وعلقت قائلة: "ما في حق بيروح، الجولان سورية".

أمير طعيمة

استكر أيضًا الشاعر أمير طعيمة عاقتحام الاحتلال الاسرائيلي مدرسة بالخليل، من خلال تغريدة قام بنشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وقال أمير طعيمة: "دي مش الكاميرا الخفية، ولا لعبة فيديو جيم، دي حقيقة، انجاس الكيان الصهيوني القذر بيقتحموا مدرسة في الخليل.. ليه ؟ لاعتقال طفل في الصف الرابع الابتدائي وخدوه في المدرعات لمكان غير معلوم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads