المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| شيكابالا مهاري فوق العادة..ومسيرته«نحس»

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 01:07 م
نسمة عمار
طباعة
محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك الملقب بـ"الإباتشي" أو "الفهد الأسمر"، والذي يمتلئ تاريخه بالمواقف الرائعة تجاه جماهير نادي القلعة البيضاء، شيكابالا مهاري فوق العادة ومسيرته «نحس» .

رحلة في الذاكرة| شيكابالا ونشأته الكرويه

ويعد محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك أحد نجوم الساحرة المستديرة في الكرة المصرية، وأمهرهم على الإطلاق خلال السنوات الأخيرة، حيث يتمتع بإمكانيات ولمسات فنية غير مسبوقة وفوق العادة ولد في 5 مارس 1986.

نحج في التربع في قلوب الزملكاوية والجمهور المصري بشكل عام نظرًا لما يمتلك من مهارات فنية كبيرة، على الرغم من قلة البطولات التي حققها سواء مع ناديه الزمالك أو منتخب مصر، رغم إنجازه الكبير بالتواجد ضمن قائمة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم الماضية بروسيا 2018.

رحلة في الذاكرة | شيكابالا ومسيرته مع الزمالك

بدأ محمود عبدالرازق شيكابالا مسيرته الكروية بفريق الناشئين بنادي الزمالك حتى أنضم للفريق الأول فيه، وكان عمره 15 عام و8 شهور فقط وقضى موسمين بالفريق الأول حيث خاض محمود عبدالرازق شيكابالا 221 مباراة، نجح في إحراز 48 هدف و45 أسيست وتمكن من حصد 7البطولات ، بواقع 2 بطولة دوري مصري و دوري أبطال إفريقيا وحيد و 3 كأس مصر ومرة وحيدة السوبر الإفريقي.

رحلة في الذاكرة | شيكابالا مسيرته الاحترافية

وانضم محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك بعد ذلك لصفوف نادي باوك اليوناني وتغنت به الصحف اليونانية لما له من مهارات فائقة داخل المستطيل الأخضر، ثم زاد صيته قبل أن يعود للقاهرة مرة اخرى بسبب التجنيد.

وكانت العودة الاخيرة للقلعة البيضاء، حيث تم انتقاله لنادي الوصل الإماراتي من 2012 إلى 2013 ولمدة موسم وحيد، عندما أشاد به الفرنسي برونو ميتسو خاض 13 مباراة في صفوف الفريق نجح في احراز 7 أهداف.

سبورتنج لشبونة البرتغالي من 2014 إلى 2015، وامن صفقة غير موفقه حيث خاض مباراة وحيده أمام الاتحاد السكندري للاحتفال بمئوية النادي السكندري.

والنادي الاسماعيلي عام 2015 حتى 2016، قبل أن ينتقل لنادي الرائد الرائد السعودي في 2017، وكان بمثابة فتحة الخير عندما أصبح بوابة اللاعب للمشاركة مع المنتخب المصري بعد غياب 5 سنوات، حيث تألق في الدوري السعودي ونجح في احرز 11 هدف وصنع 6 خلال المشاركة 22 مباراة

ويتواجد حاليًا محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الفريق الأبيض،في نادي أبولون اليوناني، بعدما وافق مجلس إدارة نادي الزمالك رسميا، علي انتقاله لمدة موسم وحيد على سبيل الإعارة.

رحلة في الذاكرة | شيكابالا ومسيرته مع المنتخب المصري

كما نحج في حصد بطولتين مع المنتخب المصري، حيث توج بكأس العالم العسكرية 2007 وكأس الأمم الأفريقية 2010.

فدئمًا مايجد الفتى الأسمر الدعم والمساندة من قبل جماهير نادي الزمالك، تعاطفاً معه كان أخرها بسبب عدم قيده في قائمة الأبيض في أخر أيام الميركاتو الشتوي.

وكان الاتحاد السكندري تقدم بعرض للزمالك لاستعارة محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك، ولكن رفض مسئولو القلعة البيضاء، التعامل مع الاتحاد بعد إشراك رزاق سيسيه وداوودا أمام الزمالك بالبطولة العربية.

ويمتلك محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك، مهارة غير عاديه رغم المسيرة الباهته خلال مشواره سواء على الصعيد المحلي مع نادي الزمالك، اومع المنتخب المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads