المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| إصابة محصول القمح بالصدأ الأصفر

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 12:30 م
سلسبيل سعيد
طباعة
نوصل في مبادرة امسك إشاعة، كشف الشائعات التي تُنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بهدف النيل من استقرار الوطن.

امسك إشاعة
وفي مبادرة امسك إشاعة،  اليوم الثلاثاء، نكشف حقيقة إصابة محصول القمح بالصدأ الأصفر؛ بعد انتشار تلك الشائعة خلال الأيام الماضية .

ومع انتشار الأمر عبر منصات التواصل الاجتماعي، قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إن إصابة محصول القمح بالصدأ الأصفر، شائعة ليس لها أي أساس من الصحة.

إصابة محصول القمح بالصدأ الأصفر
وقال  المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه لا حقيقة لشائعة إصابة محصول القمح بالصدأ الأصفر، والذي يتسبب في  تدمير إنتاجية المحصول .

وأوضحت وزارة الزراعة عقب تواصل المركز الإعلامي معها ، أن إصابة محصول القمح بالصدأ الأصفر شائعة مؤكدة على أن  غالبية أصناف القمح فى مصر تتميز بقدرة عالية على مقاومة هذا الفطر.


وعن سبب الشائعة ، لفتت الوزارة إلى أن  الأمر يرجع إلى  إصابة نوع قمح (سدس 12) فقط بالصدأ الأصفر في بعض المحافظات، والتى لا تمثل نسبتها 1%.


وأضافت وزارة الزراعة أنه تمت زراعة المحصول في تلك المحافظات السابق ذكرها، بخلاف الخريطة الصيفية التى أعدتها الوزارة.

وأكدت على أنها اكتشفت الإصابة مبكراً ، وتم علاج الأزمة في وقت قياسي، لافتة إلى أنه لن يتأثر القمح المنتج هخلال الموسم الحالي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads