المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ما محبة إلا بعد عداوة» .. تفاصيل استحواذ أوبر على كريم

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 12:56 م
عمرو ناصر
طباعة
أثار نبأ استحواذ أوبر على كريم العديد من التساؤلات حول صحة الأمر من عدمه؛ حيث تعتبر الشركتين من أكبر شركات النقل في مصر.


استحواذ أوبر على كريم 
ويبدو أن نبأ استحواذ أوبر على كريم حقيقيًا؛ فقد أعلنت شركة النقل التشاركي «أوبر»، استحواذها على نظيرتها في الشرق الأوسط «كريم» مقابل 3.1 مليار دولار، بحسب الأنباء التي نشرتها وكالة رويترز اليوم الثلاثاء.

وبحسب ما جاء في الاتفاق، يأتي استحواذ أوبر على كريم بشكل ملكية كاملة، ولكنها ستعمل كشركة مستقلة تحت «لوجو» أو علامة كريم وتحت قيادة مؤسسيها.


و في بيان لها، قالت أوبر إنها استحوذت على كريم مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، على أن تتكون قيمة الاستحواذ 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل و1.4 مليار دولار نقدًا.


وتابعت شركة أوبر في بيانها أن الصفقة تعتبر فرصة للشركتين؛ للتوسع بشكل سريع ولدعم تطوير فرص خدمات التنقل، والاقتصاد الرقمي بشكل كبير.


وأضافت أنها ستستحوذ على جميع أعمال الدفع والتنقل والتوصيل الخاصة بشركة كريم، في جميع أسواق الشرق الأوسط التي تعمل فيها الخدمة، وتضم أسواقًا كبيرة من ضمنها مصر والمملكة العربية السعودية وباكستان والإمارات العربية المتحدة والأردن.


وذكرت أوبر أن أعمال كريم التي ستصبح ملكها بعد إتمام الإجراءات، سيقودها رئيسها التنفيذي مدثر شيخه وأحد مؤسسي الشركة، يشرف عليه مجلس إدارة مكون من خمس أعضاء، ثلاثة أعضاء منهم سيكونون ممثلين عن أوبر، والاثنين سيكونان ممثلين عن كريم.


ووفقًا للبيان، عملت شركة «جيفريس ذ.م.م» كمستشار مالي حصري لشركة كريم خلال هذه الصفقة، وفقًا للبيان.
الجدير بالذكر أن أحدي وكالات الأنباء أشارت إلى أن «أوبر» تعمل على تحقيق طموحاتها العالمية في الوقت الذي تستعد فيه للاكتتاب العام، وترغب في تعزيز مكانتها في أسواق الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: «أوبر» تقترب من الاستحواذ على منافستها «كريم»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads