المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأزهر» يشارك بالأنشطة الفنية فى معرض الكتاب بالإسكندرية 2019

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 08:36 م
مريم حسن
طباعة
يشارك الأزهر الشريف، للعام الثاني على التوالي، بجناح خاص فى معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، في دورته الـ15، التي انطلقت فعالياتها أمس الاثنين، بمكتبة الإسكندرية، وتستمر حتى 7 من أبريل المقبل. 
معرض الكتاب بالإسكندرية
معرض الكتاب بالإسكندرية
معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
يتضمن جناح الأزهر الشريف عدة أركان لقطاعات الأزهر المختلفة؛ أبرزها قطاع المعاهد الأزهرية، الذى يشارك بأكثر من 12 ورشة فنية، والعديد من الأعمال الفنية لطلاب الأزهر الموهوبين.

يقول أحمد بكري، موجه عام مادة التربية الفنية والاقتصاد المنزلي بالأزهر الشريف، إن جناح الأزهر الشريف ينضم للعالم الثانى على التوالى فى معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، والمقام فى مكتبة الإسكندرية، تحت إشراف الدكتور أحمد الطيب؛ شيخ الأزهر الشريف.

قطاع منطقة الإسكندرية الأزهرية يشارك بالعديد من ورش العمل مثل: ورشة الخط العربي، والاقتصاد المنزلي، والتربية الفنية، لافتا إلى أن ورش العمل مستمرة طوال أيام المعرض بدء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء.

وأشار موجه عام مادة التربية الفنية والاقتصاد المنزلي بالأزهر الشريف، إلى أن ورش العمل غير هادفة للربح، فهى تتمثل فى نشاط تعليمي يقوم على تعليم زوار المعرض بدون أى مقابل، مضيفا ام الزائر له الحرية الكاملة فى اختيار الورشة التى يفضل الانضمام إليها، بالإضافة إلى إمكانية أن يقوم بالجمع بين أكثر من ورشة فى ذات الوقت.
معرض الكتاب بالإسكندرية
معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
وأشارت نعمات محمد، موجهة اقتصاد منزلي بالأزهر الشريف، إلى وجود مدرسين متخصصين يقومون بتعليم الزوار فى ورش العمل، تحت إشراف موجهى المادة، بالإضافة إلى وجود طلبة موهوبين تؤدي العمل المطلوب منها، موضحة إنها تم تعليم الكثير من زوار المعرض كيفية تصميم فوانيس رمضان يدوية.

وقالت دعاء شعبان، موجهة اقتصاد منزلي بالأزهر الشريف، أن جميع الأعمال الفنية المشاركة فى معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 هي حصيلة أعمال العام الدراسي 2018 /2019، موضحة أن ورش العمل مقسمة إلى فترتينإحداهما صباحية والأخرى مسائية.
معرض الكتاب بالإسكندرية
معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
وأوضحت «شعبان»، إنه يقام فى الوقت الحالى معرض فني تابع للأزهر الشريف فى ديوان عام منطقة الإسكندرية الأزهرية، فى منطقة سموحة، متابعة: «الزائر مش بييجى يتفرج علينا واحنا بنشتغل، احنا بنخليه يشترك معانا ونعلمه ازاى يتعامل مع الخامة عشان يطلع منتج كويس».

قالت «رشا» مدرسة تربية فنية بالأزهر الشريف، إن ورشة العمل تقوم على تعليم الأشغال الفنية بخامات مختلفة، موضحة إنها تقوم باستخدام الخامات المستهلكة مثل الكرتون، متابعة: فى البداية نقوم بوضع تصميم، ثم نقوم بالقص، وبعد ذلك نعمل على تصليب الخامة لأنها سهلة القطع لذلك نقوم بطلائها بالغراء سواء كان أبيض أو حمص، وأخيرا نترك المنتج فترة قليلة حتى يجف.
معرض الكتاب بالإسكندرية
معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads