المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس بلغاريا للسيسي: حضارتكم المصرية العريقة مقياس لإيجاد الاستقرار

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 04:31 م
أحمد الأمير
طباعة
عبر رئيس بلغاريا رومان رديف عن خالص سعادته بالزيارة التي يعقدها فى مصر لتعزيز العلاقات المصرية البلغارية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته فى مؤتمر اليوم الثلاثاء مؤكدا على أن مقياس الحضارة المصرية العريقة هي مقياس لحل مشكلة الاستقرار في العالم.

وقال رئيس بلغاريا رومان راديف في بيان عقب محادثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح في القاهرة إن بلغاريا ومصر على جانبي منطقة مضطربة وجهودنا المشتركة تجعل هذه المنطقة مستقرة وآمنة.

وأشار رئيس بلغاريا راديف إلى أن بلاده ومصر حليفتان طبيعيتان في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتطرف والهجرة غير الشرعية.

وأضاف أننا نرحب بالجهود المصرية لتوسيع الحوار بين الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.

قال الرئيس راديف إن بلغاريا باعتبارها واحدة من أقرب دول الاتحاد الأوروبي إلى مصر تتحمل مسؤولية أن تكون المشاكل الموجودة في المنطقة، صوت مصر، مسموعة أكثر في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف راديف أن الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعتمد أيضًا على الاستقرار والأمن في أوروبا.

ويعقد رومن راديف اجتماعًا اليوم اجتماعا مع نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي لطرح المحادثات العامة بين الوفدين الرسميين لمصر وبلغاريا

وكان رومن راديف قد إلتقى بالقيادة الجديدة للجنة الانتخابات المركزية فى بلاده ناقش فيها وأعضاء اللجنة جميع التدابير اللازمة لإجراء انتخابات سلمية ونزيهة وشفافة للأعضاء البرلمان الأوروبي.

وأكد رئيس بلغاريا: إن إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة هو أحد أكبر إنجازات الديمقراطية وينبغي دعم هذه الإنجازات في كل العمليات الانتخابية.

وقال فى كلمة أمام اللجنة:«مجتمعنا يعتمد بشدة على جهودكم وواثق أنكم على قدر كبير من الاحترافية لتنظيم النتائج وإجرائها والإبلاغ عنها وقبل كل شيء احترام القانون الانتخابي»


طالع أيضًا: صورة| خطأ من التلفزيون المصري أثناء كلمة السيسي ورئيس بلغاريا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads