المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفوجراف| 7 رسائل نقلها السيسي لـ رئيس بلغاريا

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 06:29 م
رسائل نقلها السيسي
رسائل نقلها السيسي لـ رئيس بلغاريا
ايمان سعيد
طباعة
شهدت العلاقات المصرية البلغارية اليوم الثلاثاء، طرح الكثير من الملفات والقضايا التى تهم الدولتين، وذلك خلال المباحثات الرسمية الثنائية التى تمت بين الرئيس السيسي ورئيس بلغاريا.

العلاقات المصرية البلغارية
وعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي الرؤية المصرية الكاملة اتجاه قضية المهاجرين غير الشرعيين وسبل معالجتها، خلال انعقاد المباحثات الرسمية الثنائية لبحث سبل التعاون بين العلاقات المصرية البلغارية، مشيداً بمواقف الجمهورية البلغارية الداعمة لمصر.

وشهدت المباحثات النقاش حول سبل تعزيز التعاون ومناقشة القضايا المشتركة بين الدولتين، خاصة أن الدولة المصرية تعد أهم شريك اقتصادي وتجاري لبلغاريا في الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تشهد زيادة في تبادل السلع بين البلدين، إلى جانب صوفيا تولي اهتماما كبيرًا بالتعاون مع مصر في مجال الطاقة.

علماً أن العلاقات المصرية البلغارية قد شهدت المزيد من التعاون الذى استمر لأكثر من 90 عاماً، والعديد من أوجه التعاون والتنسيق المشترك، بين البلدين، ولا زالت مصر تسعى لتعدد فرص وإمكانيات التعاون التي تخدم صالح الشعبين المصري والبلغاري.

وترصد بوابة المواطن الإخبارية، 7 رسائل نقلها السيسي لرئيس بلغاريا التى كشفت أن مصر أهم شريك اقتصادي لبلغاريا في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعد الدولة المصرية أيضاً أكبر الشركاء التجاريين لبلغاريا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وليس هذا فحسب بل أن علاقات تاريخية تجمع مصر وبلغاريا معا وممتدة على مدار أكثر من تسعة عقود.

وإليكم باقى الرسائل التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي أما رومن راديف رئيس بلغاريا خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد عقب المباحثات الرسمية الثنائية بين الجانبين.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads