المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| قطار الخصخصة يضرب السكك الحديد عقب حادث محطة مصر

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 06:18 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» الإخبارية في تقديم خدماتها لمتابعيها من المواطنين، خاصة خدمة امسك إشاعة ؛ الذي رصدت حقيقة أنباء اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديد عقب حادث محطة مصر.

امسك إشاعة 
ونرصد في امسك إشاعة حقيقة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، حول اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديد عقب حادث محطة مصر، والذي نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كل هذه الشائعات.

السكك الحديد
ونكشف من خلال امسك إشاعة ما قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفيه، بالتواصل مع وزارة النقل، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، منوهة أنه لا خصخصة على الإطلاق لمرفق السكك الحديد الذي يعد ملكاً للدولة.

حادث محطة مصر
وأوضحت وزارة النقل، أنه بعد حادث محطة مصر، فإن دور القطاع الخاص ينحصر في الاشتراك في تطوير المنشآت والمحطات والمزلقانات وخطوط السكك الحديد، فضلًا عن الاشتراك في استثمار أصول هيئة السكك الحديد من أراضي ومنشآت لتوفير عائد مادي للهيئة.


وأشارت وزارة النقل إلى أنها تعمل على تحسين الخدمات ورفع كفاءة السكك الحديد والذي يعد أحد المرافق الهامة والحيوية التي تخدم حوالي350 مليون راكب سنوياً، لافتة إلى وضع خطة تطوير شامل لقطاع السكك الحديد في كافة قطاعاته، في إطار السعي خلال الفترة الحالية لتحقيق نهضة كبيرة في هذا القطاع.

ومن جانبه أهابت وزارة النقل بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة عند نشر أي أخبار أو معلومات منعًا لإثارة البلبلة بين جمهور المسافرين من الركاب، وخاصة في هيئة السكة الحديد.

كما حذرت الوزارة كافة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، مضيفه أنه لابد من تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارات المختلفة.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads