المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات مع الجانب البلغاري

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 05:27 م
ايمان سعيد
طباعة
شهد منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء توقيع عددا من اتفاقيات التعاون مع الجانب البلغاري، على هامش الزيارة الرسمية التي يجريها رومن راديف رئيس بلغاريا.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل اليوم الثلاثاء رومن راديف رئيس بلغاريا وزوجته، وعلى هامش المباحثات الرسمية الثنائية التى وقعت صباح اليوم بين الجانبين، قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجانب البلغاري.

والتقى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، منذ قليل، رومن راديف رئيس بلغاريا، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون المشترك وعقدا جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، شهدت توقيع مذكرات تفاهم، وعقب هذا اللقاء توجها لحضور مجلس الأعمال المصرى- البلغارى .

جدير بالذكر أن رومن راديف رئيس بلغاريا وصل إلى القاهرة، أمس الاثنين، على رأس وفد في زيارة لمصر يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وبلغاريا في كل المجالات إلى جانب استعراض آخر التطورات.

وخلال شهر نوفمبر الماضي وقعت مصر وبلغاريا مذكرة تعاون لإنشاء اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين.

جدير بالذكر أنه قبل بدء المباحثات الثنائية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورومن راديف رئيس بلغاريا ، توجه الأخير مع وزوجته لزيارة خاطفة إلى  المتحف المصري وقلعة صلاح الدين، ورافقه الوفد المصري، واستمرت الزيارة قرابة الساعة وشملت مختلف الأماكن داخل القلعة خاصة مسجد محمد علي وضريحه.

وكان رئيس بلغاريا وحرمه قد أعربا عن مدى إعجابهما بعمارة المسجد، كما تساءلوا عما إذا كان تم بناء المسجد من أجل العبادة فقط أم ليكون منشأة معمارية علي درجة كبيرة من الفخامة.

وشهدت الزيارة استماع الزوجان إلي بعض التواشيح الدينية بصوت الشيخ سعيد الرفاعي داخل القلعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads