المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| آمال فهمي أول سيدة تترأس إذاعة الشرق الأوسط

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 05:42 م
ياسمين شهاب
طباعة
لقبت بـ «ملكة الكلام» وحفر اسمها بين كبار الإعلاميين في مصر والشرق الأوسط التي رحلت في أبريل 2018، وكان لها صوت مميز في الإذاعة المصرية «آمال فهمي».

آمال فهمي
ولدت آمال فهمي «ملكة الكلام» عام 1926، وتخرجت في كلية الآداب، قسم اللغة العربية، وعملت بالصحافة بعد تخرجها، لكنها لم تستمر في هذا المجال أكثر من عام.

ووصلت آمال فهمي إلى الإذاعة المصرية قبل ثورة 23 يوليو بعام واحد، وكان أول قبض لها 17 جنيهًا، ثم بدأ كل البيوت المصرية تتعرف عليها من خلال برنامج «حول العالم» الذي كان يقدم تسجيلات نادرة.

وكانت صاحبة الفضل في دخول الفوازير الإذاعة المصرية، وذلك من خلال التعاون مع بيرم التونسي شاعر العامية صلاح جاهين .

برامج آمال فهمي
ومن أشهر برامج آمال فهمي، «على الناصية»، وحققت من خلاله شهرة واسعة في الشارع المصري، كان يقدمه قبلها الإذاعي أحمد طاهر، واستمر البرنامج لمدة 50 عامًا.

وتُعد هي أول سيدة تتولى رئاسة إذاعة الشرق الأوسط عام 1964، تولت منصب وكيل وزارة الإعلام ثم مستشارة لوزير الإعلام، كانت من أوائل الإعلاميين الذين جعلوا من برامجهم وسيلة لجمع التبرعات لعدد كبير من المستشفيات، اعتزلت الإعلام في 2014.

اقرأ أيضا: فيديو| حوار نادر لـ "سمير صبري" مع أمال فهمي و كيف كانت تتعامل مع ضيوفها




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads