المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة إلى حي الحلمية الجديدة حيث كان شوقي شامخ

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 08:07 م
رحلة في الذاكرة إلى
رحلة في الذاكرة إلى حياة شوقي شامخ
خلود خالد
طباعة
اليوم لدينا رحلة في الذاكرة  جديدة ومختلفة لفنان كبير برع في العديد من الأدوار الفنية التي تركت أثراً كبيراً في أذهان المشاهدين سنذهب لرحلة في الذاكرة فى حياة الفنان شوقي شامخ.

رحلة في الذاكرة لسيرة شوقي شامخ
رحلة في الذاكرة
تأخذنا إلى حي الحلمية الجديدة بمنطقة الخليفة بالقاهرة ، حيث كانت بداية الفنان شوقي شامخ الممثل المصري الذي ولد في 25 يوليو عام 1972م ، وتخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس ، وذلك قبل أن يتجه للعمل الفني.

رحلة في الذاكرة إلى زيجات الفنان شوقي شامخ
تزوج مرة وحيدة في حياته من الإعلامية نيفين صلاح الدين وأنجب منها أحمد ونسرين ، تعمل ابنة الفنان شوقى شامخ ، بيرين شامخ هي مذيعة في البرامج التلفزيونية من خلال تقديم النشرات الإخبارية في التلفزيون المصرى .

رحلة في الذاكرة تجعلنا نسترجع أعمال الفنان الراحل شوقي شامخ ، فقد ساهم الفنان شوقى شامخ في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية و أكتفى فيها بتأدية الأدوار الثانوية ولم يقدم دور البطولة مطلقاً .

رحلة في الذاكرة عن بداية الحياة الفنية لشوقي شامخ
كان أول ظهور للفنان شوقي شامخ خلال مسرحية شاهد مشافش حاجة أمام الزعيم عادل إمام ، ويلعب دور مخرج برنامج هيا بنا نلعب .

كما ترك أثرًا كبيرأ بدور " إفرايم سولومون " في مسلسل رأفت الهجان أمام النجم محمود عبد العزيز ، والفنانة يسرا ، والفنان يوسف شعبان ، والفنانة تيسير فهمي " .

رحلة في الذاكرة لأعمال الفنان شوقي شامخ
وصلت أعمال الفنان شوقي شامخ إلى 192 عمل تمثيلي متنوع بين الأفلام والمسرحيات والمسلسلات أيضًا نذكر منها : " فيلم لمح البصر ، وفيلم بلطية العايمة ، ومسلسل الفنار ، ومسلسل الدالي ، مسلسل من أطلق الرصاصة على هند علام، مسلسل أخر حظ ، مسلسل العائد ، مسلسل لحظات حرجة ، مسلسل قيود من نار ، مسلسل ريا وسكينة، مسلسل لقاء على الهوا، مسلسل وهج الصيف ، وفيلم اسرار البنات "

 كما شارك في الفيلم الوطني "أربعة فى مهمة رسمية الذى لعب فيه دور وطني ، ومسرحية القرد ، ومسرحية ملك ، ومسرحية الهيبز "،  والعديد والكثير من الشخصيات التى عمل عليها .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads