المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مراكيب الإخوان»(1)| نفاق عصام حجي الذي قاده إلى حريم السلطان

الأربعاء 27/مارس/2019 - 01:08 ص
وسيم عفيفي
طباعة
الركوب على أي موجة خصلة شهيرة عن الجماعة لكن مراكيب الإخوان من القوى المدنية كُثُر وتبدأ صلتهم بالتلون، وظهر نفاق عصام حجي ليثبت ذلك.

نفاق عصام حجي ولو حكينا نبتدي منين الحكاية ؟
عصام حجي
عصام حجي
بدأ نفاق عصام حجي في العام 2012 أثناء وجود الرئيس الأسبق محمد مرسي حيث أعلن تأييده له وسعادته بالأداء الذي يبذله، وأخذ من موقف مرسي دليلاً على حسن عمله.

قال عصام حجي في حب محمد مرسي أثناء لقائه مع الإعلامية دينا رامز في برنامج «استديو البلد» عبر فضائية صدى البلد «لن أنسى مشهد دخوله القاعة في أمريكا أثناء لقائه مع الجالية المصرية هناك، وأن بعض المحتجين كان أمن الرئيس يكلمهم بهدوء ويبوس رأسهم علشان يقعدوا، عكس ما كان يمكن أن يحدث في السابق».

لم تمضي أشهر على تصريح عصام حجي حتى شن حملة شعواء على نظام محمد مرسي وقت أزمة وزارة الثقافة، وهاجم الإعلام الإخواني الذي يتبنى فكرة فض اعتصام وزارة الثقافة بالقوة، لكنه سرعان ما ارتمى في أحضانهم عقب انضمامه للحملة التي تزعم أنها أحدثت تأثيراً وهي «اطمن انت مش لوحدك».

وأثناء فترة عمله كمستشار علمي للرئيس السابق عدلي منصور وعبر برنامج العاصمة على CBC وصف فترة حكم الإخوان بـ «المريرة»، وعلل ذلك بأن محمد مرسي وعد ولم يوفي.

عصام حجي ونموذج يحيى المشد .. شتان
يحيى المشد
يحيى المشد
يدعي عصام حجي أن الإحباط هو السبب في تبدل مواقفه، فالمناخ العلمي داخل مصر جعله يتركها وحبه لوطنه ـ حسب قوله ـ، جعله يطلق مشروع رئاسي «فاشل» سنة 2018، ناسياً أنه هو نفسه كان من رموز ثورة 30 يونيو التي لم تختاره كمستشار للرئيس عبدالفتاح السيسي.

يتواصل نفاق عصام حجي في اقتناعه بأن أي عالم شريف لا يمكن أن يرضى بالبقاء في مصر وعليه أن يصلح من حالها حتى ولو من الخارج ـ حسب زعمه ـ، ناسياً نموذج الشهيد الدكتور يحيى المشد عالم الذرة الشهير.

كان الدكتور يحيى المشد أحد أهم علماء الذرة الذين فشلوا في تحقيق حلمهم داخل مصر بسبب ظروف نكسة 1967 م، ولما تبسم الحظ له بانتصار أكتوبر انقطع أمله حين أعلن الرئيس السادات سفره إلى القدس، في ذلك الوقت سافر الدكتور يحيى المشد إلى بغداد ـ ووقتها كان عراق صدام حسين ـ يستقبل كل المصريين من شتى الأطياف ففتح منابره لسب مصر والسادات وهو الذي لم يصدر من الدكتور يحيى المشد.

عمل يحيى المشد في العراق الرافضة لحكم السادات والمستقطبة لكل المحرضين من جبهة الرفض، لكنه التزم معمله ومشروعه ومفاعله.

ومع ضرب المفاعل النووي العراقي وهجوم صدام حسين على كافة الدول العربية التي التزمت الصمت، لم يتكلم الدكتور يحيى المشد بجملة واحدة ضد وطنه، رغم أنه من مؤسسي مفاعل العراق النووي.

عصام حجي .. الجهل الذي قتل صاحبه
منشور عصام حجي عن
منشور عصام حجي عن قانون بناء الكنائس
«تحت صليب كاتدرائية العباسية عقدت صلاة الجمعة للمسلمين حينما أغلق الأزهر الشريف من مختلف المستعمرين على مر العصور»، بهذه الجملة هاجم عصام حجي قانون بناء الكنائس ورفع لواء معرفته بتاريخ وطنه الذي تنكر له ـ حسب زعمه ـ.


تثبت هذه التغريدة التي قالها عصام حجي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، جهله الكبير بالتاريخ المصري، حيث أن الأزهر تم إغلاقه 3 مرات، الأولى في عهد الأيوبيين، والثانية والثالثة زمن الحملة الفرنسية، وفي كل هذه العصور لم يصلي مسلمي مصر في الكتدرائية نظراً لأنها بنيت سنة 1965 م وافتتحت في 25 يونيه 1968م.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads