المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| عماد متعب «ملك التسعين».. المهاجم الأفضل

الأربعاء 27/مارس/2019 - 12:25 م
أحمد أباظة
طباعة
يُعتبر عماد متعب أو كما يُحب أن يُلقب بـ"ملك التسعين» واحد من أبرز الهدافين في تاريخ الأهلي ومنتخب مصر ويصنف خبراء الكرة كثاني أفضل مهاجم بعد الأسطورة الحية «حسام حسن».

رحلة في الذاكرة مع اللاعب عماد متعب 
ولد عماد محمد عبد النبي إبراهيم متعب – الشهير بعماد متعب في 20 فبراير 1983 في قرية بلبيس في محافظة الشرقية بمصر، و بدأ مشواره الكروي في نادي بلدته حتى بلغ 13 عامًا في نادي حيث أعجب الكابتن محمد صلاح (أحد مدربي قطاع الناشئين بنادي بلبيس) به فاصطحبه لخوض اختبارات الناشئين في النادي الأهلي ليجتاز الاختبارات بنجاح.

رحلة في الذاكرة ترصد مشوار عماد متعب مع الأهلي 
انضم عماد متعب لناشئي النادي الأهلي في 1996 ولفت الأنظار بقدراته التهديفية العالية فتدرج في فرق الناشئين حتى صعد للفريق الأول موسم 20032004 الذي شهد أول مشاركاته كبديل لمدة 9 دقائق فقط أمام بلدية المحلة الذي لم يشارك فيه كثيرًا قبل أن تكون بدايته الحقيقية الموسم التالي حيث استطاع إحراز 15 هدفٍ منحته لقب هداف الدوري المصري، ليكون بذلك أصغر من حصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري، كما كلل نجاحه هذا الموسم بأن اختاره الاتحاد الأفريقي أفضل مهاجم في قارة أفريقيا في عام 2005، وتألق كثيرًا تحت قيادة البرتغالي القدير مانويل جوزيه وشكل مع محمد بركات ومحمد أبو تريكة "مثلث رعب" لانسجامهم وتفاهمهم مع بعضهم البعض.

رحلة في الذاكرة ترصد جوائز عماد متعب 
حصد عماد متعب مع الأهلي 36 بطولة مختلفة ضمت 8 بطولات الدوري المصري وكأس مصر مرتين والسوبر المصري 6 مرات ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات والسوبر الأفريقي 4 مرات وكأس الكونفدرالية مرة واحدة وبرونزية كأس العالم لأندية (2006) وشارك «ملك التسعين» مع الفريق الأحمر في 305 مباراة أحرز خلالها 74 هدف في الدوري و17 هدف في الكأس المصري و28 في البطولات الأفريقية وهدفين في كأس العالم للأندية بمجموع 121 هدفًا.

محطات احترافية سريعة
استمر في النادي الأهلي حتى موسم 20082009 حيث ذهب في إعارة لنادي الاتحاد السعودي لمدة موسم واحد استطاع فيه تسجيل 10 أهداف ليحل في المرتبة الثالثة في ترتيب الهدافين وساهم بذلك في الفوز بلقب الدوري السعودي قبل أن يصيبه الرباط الصليبي فيعود لبيته الأهلي المصري الموسم التالي ليستمر معه حتى الآن، لكن قلت مشاركاته كثيرًا وكل مشاركاته كبديل.، وفي موسم 2017 أنتقل إلي التعاون السعودي لكن لم يُشارك كثيرًا فقرر العودة إلي مصر مرة أخري.

مسيرته الدولية

ضم المعلم حسن شحاتة عماد متعب لمنتخب الشباب المشارك في كأس أمم أفريقيا في بوركينا فاسو 2003 وتألق فيها بإحرازه خمسة أهداف استطاعوا الفوز بالكأس وحقق هو لقب هداف البطولة. شارك بعد ذلك مع منتخب الشباب في كأس العالم بالإمارات وسجل هدفًا في مرمى المنتخب الإنجليزي ليكون هذا الفوز الوحيد للمنتخب في هذه البطولة، وكان هذا الهدف عالميًا حتى أن الفيفا اختاره بعد ذلك ليكون أفضل هدف في تاريخ مونديال الشباب. كانت مجمل مشاركاته مع منتخب الشباب هي 17 مباراة سجل فيها 9 أهداف.

بعد ذلك في 2004 انضم إلى المنتخب الأول تحت قيادة حسن شحاتة وساهم فب الفوز بثلاثة ألقاب أمم أفريقيا متتالية في 2006 و2008 و2010، كما فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية بالقاهرة 2007 والذي كان هدّافها برصيد 5 أهداف، بلغ عدد مشاركاته مع المنتخب الأول 74 مشاركة دولية سجل فيها 36 هدف.

اعتزال كرة القدم
في مباراة الأهلي والقطن الكاميروني 2017 ذهب متعب بالذهاب إلي جمهور الأهلي والانحناء لهم معلنًا تركه للفريق ثم الهتاف الجماهير له «الأهلي يا متعب.. النادي يا متعب» في مشهد يعُد الأكثر تأثيرًا بعد اعتزال الماجيكو «أبو تريكة».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads