المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يكشف نتائج حملة 100 مليون صحة

الأربعاء 27/مارس/2019 - 12:45 م
أحمد محمود
طباعة
تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة فاعليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط–سكر–سمنة».

حملة 100 مليون صحة
تهدف حملة 100 مليون صحة لإجراء المسح الطبي على 4 ملايين و259 ألف و931 مواطن، وبمشاركة  1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و683 فرقة متحركة تتكون من طبيب وممرض، وفني معم، ومدخل بيانات لإستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما لتسجيل بياناتهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

أشاد محافظ الشرقية، بوعي المواطن الشرقاوي وحرصه الشديد على المشاركة في حملة 100 مليون صحة، لتوقيع الكشف الطبي والاستفادة من العلاج المقدم بالمجان للمصابين بالفيروس، مؤكدًا أن المستشفيات ووحدات طب الأسرة والوحدات الصحية تشهد على مدار اليوم والذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساء، إقبالًا متزايدًا من الجنسين للمشاركة في المبادرة الرئاسية وتكوين مجتمع صحي خالٍ من الأمراض قادر على العمل والعطاء.

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن وحدات الرعاية الحرجة بالمستشفيات ووحدات طب الأسرة، والوحدات الصحية، تستقبل المواطنين بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة، لإجراء المسح الطبي عليهم، بالإضافة إلى سيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم المسح الطبي لهم  3 مليون و78 ألف و246 مواطن، وإجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج لفيروس سي هو 5847 حالة، وإجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية«ضغط – سكر» 32 ألف و738 حالة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة استمرار عمل الحملة على مدار اليوم، من خلال فريق طبي الفترة الصباحية من 9 صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا وفريق طبي الفترة المسائية من 3 عصرا حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads