المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صراعات حماس وإسرائيل المتتالية.. جولة جديدة مع الهدنة

الأربعاء 27/مارس/2019 - 02:14 م
نور مقلد
طباعة
تستعد كل من حماس وإسرائيل لخوض جولة جديدة من الصراعات، بداية من السبت القادم، في ظل وجود حشد عسكري إسرائيلي على الحدود.

صراعات حماس وإسرائيل
وأعلنت بعض وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأربعاء، عن استعدادات حماس وإسرائيل، حيث تحشد الأخيرة جنودها على الحدود، فيما قامت حماس بالاستعداد التام لعمل مسيرات كبيرة للغاية على طول الجدار الأمني.

وذكرت صحيفة هارتس العبرية، أن وقف إطلاق النار قد تعثر، وأن الجيش الإسرائيلي يشعر بالقلق الشديد تجاه المظاهرات التي يقومون بها يوم السبت القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن حماس تشعر بالضغط وتريد بشدة أن تحقق النصر؛ لكي تبرز بكل وضوح الثمن الذي دفعته خلال الأزمة الاقتصادية الخاصة بقطاع غزة.

كما كشفت أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، يواجه الكثير من التحديات الداخلية التي تفرض عليه تجنب المواجهة العسكرية في قطاع غزة وخصوصًا في الوقت الحالي.

ولفتت إلى أنه على إسرائيل تقرير هذه المعضلة المتمثلة بالوضع في غزة، موضحة أنه في حال عدم وصول الوفد المصري إلى تفاهمات واضحة بشأن الحد من الاحتكاكات على السياج فمن المحتمل أن يتطور الوضع لمواجهة جديدة.

ونشرت الصحيفة خلال تقريرها، أن الجيش الإسرائيلي يفتخر بشدة بقصفه لأهداف عالية الجودة، ولكنها أثرت على حماس بشكل محدود للغاية، لافتة إلى وجود خلل في بنك الأهداف الخاص بالجيش، حيث انتقد أحد مراقبين الدولة هذه الأهداف في عام 2014 ووصفها بأنها لا تؤثر على مسار العملية حينها بشكل كبير.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads