المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف| رحلة الـ183 عاما.. مراحل تطور الجنيه المصري

الأربعاء 27/مارس/2019 - 04:19 م
رحلة تطور الجنيه
رحلة تطور الجنيه المصري
عمرو ناصر
طباعة
شهد الجنيه المصري، طوال رحلته منذ النشأة وحتى الآن، العديد والعديد من التطورات، سواء على مستوى القيمة أو على مستوى الشكل والاسم.

رحلة الـ183 عاما.. مراحل تطور الجنيه المصري 
قد لا يعلم الجميع أن أول ظهور لـ الجنيه المصري كان في عام 1834م، عندما صدر مرسوم خديوي يقضي بوقف التعامل بالقرش «العملة المتداولة آنذاك» للعملة الجديدة المسماه بالـ«الجنيه»، ولكن كما يقول المثل «العادة عبادة»، تغلبت عادات المصريين على المرسوم الخديوي ولم يتم وقف التعامل وتداول القرش.

ولما جاء عام 1899م، وتم إنشاء البنك الأهلي المصري، تولى البنك مهمة إصدار العملات الورقية، ومنها وإلى الأن شهد الجنيه تطورات في الشكل وفي القيمة، سنذكر منها التطورات الشكلية فقط.

وجاءت رحلة تطور الجنيه المصري على مدار 183 عامًا، كالتالي:


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads