المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل بدء مراسم الاستقبال| العلاقات المصرية الإماراتية في سطور

الأربعاء 27/مارس/2019 - 02:19 م
ايمان سعيد
طباعة
يستعد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتجديد العلاقات المصرية الإماراتية، بعد قليل، من خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، ببرج العرب بالإسكندرية.

العلاقات المصرية الإماراتية
صرح بهذا السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى لتجديد العلاقات المصرية الإماراتية، وبكل الدول العربية لسعيه الدائم بتوطيد جميع الروابط العربية في منطقة الشرق الأوسط ككل.

ومن المعروف أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد مثالًا رائعا يحتذى به في العلاقات العربية، حيث أنها تضع أسس من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، بين الجانبين سواء من حيث الاستقرار والنمو الاقتصادى المستقر.

ولهذا ترصد بوابة المواطن الإخبارية أهم المعلومات التى تتميز به العلاقات المصرية- الإماراتية:

من المعروف في البداية أن الإمارات تحتل المرتبة الأولي على مستوى العالم من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر

يصل حجم الاستثمار بين مصر والإمارات إلى 6.2 مليار دولار

التبادل التجاري للعلاقات المصرية- الإماراتية، يشهد ارتفاعًا مستمرًا حيث نمت حجم الصادرات المصرية إلى الإمارات بنسبة 14% خلال الفترة من يوليو 2016 وحتى مارس 2017 مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، بقيمة تصل لنحو 2.3 مليار دولار، مقابل نحو 1.8 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

بلغ حجم التبادل التجاري للعلاقات المصرية- الإماراتية العام الماضى ما يقارب من 3 مليارات و280 مليون دولار، منها مليارا و397 مليون دولار صادرات مصرية و883 مليون دولار واردات.

الميزان التجارى بين الدولتين حققت فائضًا لصالح مصر بلغ مليارا و514 مليون دولار

اقرأ أيضًا: بسام راضي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذي به في العلاقات الإستراتيجية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads