المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور أيمن قنديل: نحت الجسم ليس له علاقة بالوزن

الأربعاء 27/مارس/2019 - 02:04 م
زينب مصطفى
طباعة
قال الدكتور أيمن قنديل استشاري جراحة التجميل بعيادات جولد التخصصية في برنامج الأطباء، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، إن المعدل الطبيعي للدهون 25%.

الدكتور أيمن قنديل
وأضاف الدكتور أيمن قنديل، أن دكاترة التجميل يقومون بمعادلة معينة لتوزيع الدهون المتكتل على الجسم وهى الوزن على مربع الطول بالمتر حيث إذا تواجد 24 -25 معدل طبيعي، أما إذا زادت عن 30 ويتواجد تكتلات دهنية في الجسم، وإذا كان فوق ال30 بيكون التكتلات مرضية.

وأشار الدكتور أيمن قنديل، إلى أن نحت الجسم وتنسيق القوام ليس له دخل بالوزن، لكن له دخل بالشكل، كما أن الدهون أخف من المياه، ويتم التدخل في تكتلات الدهون وتنسيق القوام بعدة تقنيات منها شفط الدهون بطريقة الكلاسيكية الحقن في الدهون في أماكن أخري والتي يتم بها حقن مواد معينة لتفتيت الدهون.

 برنامج أطباء
وتابع في برنامج أطباء، أن تفتيت الدهون من غير دخول الجسم مرة أخرى تستخدم تقنية شفت الدهون بطريقة العادية وأن أهم جزئية في شفط الدهون هي مرحلة التعقيم، ويتم زرع خلايا الدهون وليست الدهون نفسها.

واستكمل في برنامج الأطباء، أنه لابد قبل إجراء الجراحة للمريض وجود تاريخ طبي صحيح وسليم، وأن الفرق بين جراحة شفط الدهون وتصليح الجدار الأمامي للبطن وهو العضلات، إذا كانت العضلات مترهلة تجرى جراحة تصبيح الجدار الأمامي للبطن.

وأردف في برنامج الأطباء، أنه لابد للسيدة توخي الحذر عند قيامها بالآلات للرياضة أو في صالات الرياضة لأنها إذا استخدمتها خطا ستؤدي إلى فتئ في جدار البطن لأن العضلات ضعيفة.

اقرأ أيضا:استشاري التجميل في الأطباء يكشف تفاصيل تثبيت الوزن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads