المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التربية والتعليم: معالجة مشكلات امتحانات أولى ثانوي من أول يوم

الأربعاء 27/مارس/2019 - 11:12 م
أميرة زنباع
طباعة
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن ما حدث من تحديات فى تطبيق نظام "التابلت" بشأن ما حدث في امتحانات الفصل الأول الثانوي، لا يقلل من حجم ما حدث من تطوير.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال ترأسه للاجتماع الأسبوعي اليوم الأربعاء، أن الحكومة تعمل على معالجة المشكلات التقنية التى ظهرت خلال التجربة، ومن ثم توفير الإمكانات بشأن التأكد من نجاح "السيستيم"، مؤكدًا أن هذا الامتحان لن يؤثر على الدرجات النهائية للطلبة، وأن الهدف منها هو تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة جوانب الخلل التى لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية.

واستعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، المشكلات التي واجهت الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، وما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع الذى عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء منذ يومين.

وكشف الدكتور طارق شوقي عن قيام 350 ألف طالب بأداء الامتحان إلكترونيا فى اليوم الثاني، ووصل هذا العدد إلى 540 ألف طالب فى اليوم الثالث، مما يدل على معالجة المشكلات التي واجهت الطلاب في اليوم الأول للامتحانات.

وأكد الوزير أن جميع الجهات المعنية تعمل على معالجة كل أوجه الخلل من أجل الوصول إلى نظام تقويم إلكترونى يعمل بنسبة كفاءة لا تقل عن 100%، مشيرًا إلى أن أن تطوير التعليم يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الإبتدائى، وكذا الأول الثانوي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads