المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور الرئيس البلغاري في الأهرامات| حلمه تحقق بدخول «خوفو»

الأربعاء 27/مارس/2019 - 02:22 م
ايمان سعيد
طباعة
على هامش زيارة رومن راديف رئيس بلغاريا للقاهرة، تواجد الرئيس البلغاري في الأهرامات، اليوم الأربعاء، برفقة زوجته؛ لتفقد المعالم السياحية والتاريخية التي تتميز بها مصر.

الرئيس البلغاري في الأهرامات
وظهر الرئيس البلغاري في الأهرامات، مع زوجته ورافقه الوفد المصري برئاسة أشرف محي الدين مدير عام المنطقة، حيث بدأت الزيارة بتفقد الهرم الأكبر «خوفو» من الداخل، وتلت الجولة الانتقال إلى منطقة البانوراما.

كما حرص الرئيس البلغاري وحرمه على التقاط الصور التذكارية مع الوفد المصري المرافق لهما، داخل الأهرامات الثلاثة، حيث لم يتركا مكانًا داخل الأهرام إلا ورصدته عدسات الكاميرات تعبيرًا عن انبهاره بالمعالم الأثرية في مصر.

اقرأ أيضًا: أهم رسائل رئيس بلغاريا للشعب المصري خلال المؤتمر الصحفي

ومن المعروف أن أهرامات الجيزة تقع في محافظة الجيزة وتضم أكبر الأهرامات والتي تعد مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه، والتي تمثل مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة.

وكان الرئيس البلغاري، قام بجولة تفقدية أيضًا لعدد من المعالم والأماكن الأثرية بالقاهرة أمس الثلاثاء، والتي شملت حيث قام بزيارة قلعة صلاح الدين، برفقة الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، الذي أكد أن الزيارة التفقدية استغرقت ما يقارب إلى الساعة وشملت مختلف الأماكن داخل القلعة خاصة مسجد محمد على وضريحه.

اقرأ أيضًا: السيسي: عرضت على الرئيس البلغاري الرؤية المصرية بشأن مكافحة الإرهاب

من جانبه، أعرب رومن راديف الرئيس البلغاري وحرمه عن إعجابهما بعمارة المسجد، متسائلين عما إذا كان قد تم بناؤه من أجل العبادة فقط أم ليكون منشأة معمارية على درجة كبيرة من الفخامة، كما استمعا إلى بعض التواشيح الدينية بصوت الشيخ سعيد الرفاعى.

وأكد أن زيارته للأهرامات ودخوله إليها من بمثابة حلم كبير لدى وحققته، مبديًا سعادته الكاملة بتلك الزيارة، واصفًا أنها بمثابة مغامرة حقيقية، وتساءل عن عدد الأحجار التى تم استخدامها لبناء هذا الهرم العظيم، والذي يعد جزءً مهمًا من الحضارة المصرية العظيمة وتاريخها.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: بلغاريا شريك أول في إفريقيا والشرق الأوسط

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads