المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد الكوسا المذهلة لمرضى السرطان

الأربعاء 27/مارس/2019 - 07:10 م
ندى محمد
طباعة
وجد الخضروات فوائد عديدة ومفيدة، ولكن هناك فوائد الكوسا المذهلة من الممكن لا يعلمها الإنسان، فهو يعد من النباتات القديمة المتواجدة منذ قديم الزمن.

فوائد الكوسا المذهلة
وفقا لما نشره موقع naturalfood series، فوائد الكوسا المذهلة كثيرة، يوجد منا لا يأكل الخضروات ولكن لا يعلم ما فوائدها الصحية، لأنه ينتمي إلى نباتي العائلة القرعية ويكون من ضمنهما القرع والكوسة وغيرها من الخضروات الكثيرة.

وسوف نرصد لكم خلال السطور التالية فوائد الكوسا المذهلة:

تقوية جهاز المناعة

تساعد الكوسا على تقوية المناعة بشكل صحي لأنها تعتبر مصدرا مهما للعديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامين C، المغنيسيوم، وغيرها من المركبات

بالإضافة إلى ذلك تحتوي "الكوسا" على مستويات عالية من فيتامين (أ)، مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعى.

الوقاية من التهابات المفاصل:

تحافظ على التهابات المفاصل، لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، الكاروتينات مثل اللوتين الذى يساعد على الوقاية من على التهابات المفاصل أو النقرس.

الوقاية من الميكروبات:

تحتوى الكوسا على عناصر غذائية هامة تساعد على تقوية مناعة الجسم من الإصابة بالميكروبات والفطريات، بمافى ذلك الديدان الشريطية وغيرها من الطفيليات المعوية.

العيوب العصبية:

حمض الفوليك هو معدن يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أكثر كفاءة، يعد تعداد الدم الصحي أمرًا ضروريًا للنساء اللاتي يتوقعن أنه يؤثر بشدة على تطور الجنين وعلى صحة الأم نفسها. تتم دراسة عيوب الأنبوب العصبي بسبب نقص حمض الفوليك في الجسم. إن إضافة كوسة سوتيه وأشكال أخرى من القرع إلى النظام الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا للغاية في التخلص من عيوب الأنبوب العصبي.

إدارة مرض السكري:

مرض السكري هو مرض يؤثر على حياة الآلاف من الأشخاص حول العالم. يمكن ان تتناول الكوسا من خلال اتباع نظام غذائي صحي مع الكثير من الخضروات والماء المناسب، الفيتامينات المعقدة ضرورية لتعزيز نشاط التمثيل الغذائي في الجسم.

اقرأ أيضا| 6 فوائد صحية لبذور الكوسا.. "الأخيرة" للرجال فقط

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads