المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء الهند يعلن نجاح نيودلهي في إسقاط قمر صناعي بصاروخ

الأربعاء 27/مارس/2019 - 03:04 م
نور مقلد
طباعة
أعلن ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند أن نيودلهي قامت اليوم الأربعاء بإسقاط قمرًا صناعيًا في الفضاء بواسطة صاروخ مضاد للأقمار الصناعية.

وأشاد رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بهذا الاختبار الذي اعتبره انطلاقة كبيرة للغاية في برنامج القوة الفضائية، وذلك وفقًا لما نشرته وكالات الأنباء.


وذكر رئيس وزراء الهند مودي عن هذه التجربة خلال كلمة ألقاها للأمة بثتها قنوات التلفزيون الرسمية حيث أكد أن «الهند ستكون رابع دولة فقط في العالم تستخدم هذه الصواريخ المضادة للأقمار الصناعية بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين».

وقال مودي إن «الهند حققت إنجازًا غير مسبوق اليوم وسجلت اسمها كقوة فضائية»؛ وجاء هذا النجاح مع الاقتراب من الانتخابات العامة التي يخوضها رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي في الشهر المقبل».

ومن الجدير بالذكر أن الهند نجحت عام 2017 في اختبار صاروخ آجنى الرابع البالستي، والذي كان قادر على حمل الرؤوس النووية، وانطلق من قاعدة قبالة الساحل الشرقي للبلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم منظمة أبحاث الدفاع والتنمية مانيش بهاردواج إن «الصاروخ سطح -سطح، تم إطلاقه من منصة متحركة قبالة ساحل ولاية أوريسا».

ويصل مدى هذا الصاروخ إلى 4000 كيلو متر، وانه قادر على حمل شحنة متفجرة تصل وزنها إلى حوالي 1000 كيلو جرام، ويعتبر هذا الاختبار السادس للصواريخ من طراز اجني الرابع خلال السنوات الأخيرة.

وجاء إطلاق هذا الصاروخ بعد يوم واحد فقط من إطلاق الصاروخ اجني الخامس، ويتميز هذا الصاروخ الهندي بأنه عابر للقارات بأطول مدى، والذي يصل مداه إلى أكثر من 5000 كيلو متر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads