المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مراكيب الإخوان (3)| عمرو واكد في الكونجرس أصحاب ولا بيزنس يا عشري

الأربعاء 27/مارس/2019 - 02:53 م
وسيم عفيفي
طباعة
لم يحذو عمرو واكد في الكونجرس حذو النجم أحمد مظهر في آراءه السياسية التي منعته أن يكون من مراكيب الإخوان وجيل «الكرنكة السينمائي» الذي نشأ في السبعينيات.


رُشِح الفنان أحمد مظهر إلى شخصية خالد صفوان في فيلم الكرنك، لكنه رفض معللًا ذلك بأنه مؤيد للحقبة الناصرية ولا يجوز له بأفلامه التي دعمها أن يظهر بأعمال تعاديها.

بالنسبة للممثل عمرو واكد فقد تزامن جلوسه في الكونجرس الأمريكي مع اعتراف ترامب بأحقية إسرائيل في الجولان وسيادتها على الأرض المغتصبة، وكان عمرو واكد جسد شخصية جهاد الفلسطيني في فيلم أصحاب ولا بيزنس، لكنه لم يتأثر بها فيما بعد واستلهم روح خيانة عشري إبراهيم الأبيض.


ودخل عمرو واكد في الكونجرس الأمريكي، لجلسات حوار عن انتهاكات النظام المصري لحقوق الإنسان وخطرها على استقرار المنطقة.

وخلال الجلسة الختامية التي عقدت وحضرها نحو ستين شخصًا، تحدث الممثل خالد أبو النجا عن حاجة المصريين للأمل، معتبرًا أن هذه الفعاليات تمنح بعض الأمل في المستقبل.


وأضاف أن «الاستقرار مهم جدًا لمصر، إلا أنه يختلف في تعريفه للاستقرار عن ذلك الذي يروج له النظام المصري داخل الولايات المتحدة».

وتحدث أيضًا الممثل عمرو واكد، زاعمًا أن «النظام المصري يخشى أي أصوات حرة، وأن المعارضين لا يخافون من النظام والعكس صحيح»، معتبرًا أن «النصر في النهاية سيكون لهم».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads