المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وول ستريت: «داعش» زرع ألغاما في «سرت» بعد سيطرة القوات الليبية على مقره

الخميس 11/أغسطس/2016 - 07:04 ص
طباعة
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الخميس أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية أعلنت أمس الأربعاء سيطرتها على مقر قيادة تنظيم "داعش" في مدينة سرت وذلك بدعم من الغارات الجوية الامريكية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن القوات الليبية سيطرت على مركز اوجادوجو المحصن بمدينة سرت والذي كان يستخدمه التنظيم الإرهابي كمركز لقيادة المدينة وذلك فيما وصف بأنه صفعة لـ"داعش".

ونقلت الصحيفة عن القوات الليبية الموجودة على الأرض أن المناطق السكنية الواقعة بوسط مدينة سرت لا تزال تخضع لسيطرة عناصر تنظيم "داعش" حيث قام التنظيم بزرع ألغام في مختلف أنحاء المدينة.

كانت القوات الأمريكية قد دخلت بصورة مباشرة في المواجهات ضد العناصر المتطرفة في ليبيا في الشهر الحالي من خلال شن ضربات جوية لدعم القوات الليبية لاستعادة مقر قيادة تنظيم "داعش" في مدينة سرت والتي كانت لا تزال حتى شهر يونيو الماضي المدينة الليبية الوحيدة التي تقع بأكملها تحت سيطرة التنظيم الإرهابي.

وكانت القوات الليبية قد بدأت عملياتها العسكرية لاستعادة المناطق الواقعة في وحول مدينة سرت منذ مايو الماضي.

ويعتبر فقد تنظيم "داعش" لمدينة سرت تتويجا للعمليات العسكرية التي قامت بها القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية خلال الصيف الحالي كما أنها تأتي على خلفية الانتكاسات العسكرية التي مني بها التنظيم الإرهابي في مناطق واسعة من العراق وسوريا.

وكانت القيادة الأمريكية في أفريقيا قد أعلنت أن الطائرات الحربية الأمريكية قد شنت ٢٨ غارة جوية لدعم القوات الليبية ابتداءً من الأول من أغسطس وحتى يوم الاثنين الماضي.

وقال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" انهم لا يستطيعون تأكيد سقوط مقر قيادة تنظيم "داعش" في سرت غير أن احد كبار مسئولي البنتاجون قال انه ليس هناك تقارير تشير إلي أن ما أعلنته القوات الليبية هو غير صحيح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads