المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحوار المجتمعي|ممثل حزب الوفد يؤيد التعديلات الدستورية 2019

الأربعاء 27/مارس/2019 - 03:06 م
ايمان سعيد
طباعة
أعلن ممثل حزب الوفد خلال مشاركته بـ جلسات الحوار المجتمعي، المنعقد في مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، تأييده التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وشارك اليوم الأربعاء، عدد كبير من رجال السياسة والأحزاب بـ جلسات الحوار المجتمعي التى تناقش التعديلات الدستورية 2019، داخل مجلس النواب حيث أكد  ياسر الهضيبى، ممثل حزب الوفد،  أن الحزب هو ضمير الأمة و يمتلك 100 سنة من المبادئ والقواعد الثابتة، لافتاً إلى أن من ثوابت الوفديين المحافظة على الدستور والتداول السلمى للسلطة.

كما وجه ممثل حزب الوفد الشكر للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على إتاحته الفرصة لجميع الأحزاب لعرض رؤيتها فى هذه القضية.

هذا وقد عرض ياسر الهضيبى، ممثل حزب الوفد، عدد من المقترحات حول اختصاصات مجلس الشيوخ، وذلك خلال كلمته بـ الجلسة الرابعة للحوار المجتمعي، لمناقشة مقترحات التعديلات الدستورية 2019، داخل البرلمان، مطالباً بضرورة عودة مجلس الشيوخ مره أخرى، ولكن بشرط أن يكون له صلاحيات تشريعية، وبدونها يبقى كما كان هو والعدم سواء، ويمثل عبئا على ميزانية الدولة، مشيراً إلى ضرورة إيجاد آلية في حالة الخلاف بينه وبين مجلس النواب.

وفيما يتعلق بكوتة المرأة داخل البرلمان، قال ممثل حزب الوفد:«بالنسبة لكوتة المرأة، نرى أنه نظرا لدور المرأة الكبير فى ثورة 30 يونيو و1919، يجب زيادة تمثيلها ونوافق على ذلك».

وأشار الهضيبى إلى أن المادة الخاصة بزيادة المدد، أنه أمر طبيعى جدا، ومعتاد فى كل دول العالم، وفيه ملائمة دستورية، وبالتالي نطالب بعمل دستور قيم ومثالي ونموذجى يماثل ما يقوم بإعداده جميع دول العالم.

وأشار إلى موافقة حزبه بزيادة هذه المدة، مؤكداً أن لديهم مؤتمر للهيئة الوفدية لاستطلاع رأى القواعد الوفدية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads