المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هكذا أيد «المصريين الأحرار» التعديلات الدستورية 2019

الأربعاء 27/مارس/2019 - 03:14 م
ايمان سعيد
طباعة
خلال انعقاد جلسات الحوار المجتمعي في أسبوعه الثانى بـ مجلس النواب، أعلن الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، موافقته على التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وأشار الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار إلى أهمية التعديلات الدستورية 2019، الجارى مناقشتها حاليا داخل مجلس النواب، نظراً لأهميتها في المرحلة الحالية.

وطالب رئيس المصريين الأحرار خلال كلمته بالجلسة الرابعة من جلسات الحوار المجتمعى المنعقدة الآن بمقر مجلس النواب بضرورة إعطاء أعضاء مجلس الشيوخ فى التعديلات الجديدة صلاحيات أفضل، ويجب أن يكون عدد أعضائه 270 عضوا.

كما قام بعرض تصور الحزب فى الجلسة برئاسة الدكتور علي عبد العال، مؤكدا علي أهمية وجود تعديلات دستورية و أبدي ملاحظات الحزب على بعض المواد، مشيراً إلى أن المادة المتعلقة بمجلس الشيوخ وهي إحدى المواد المستحدثة والخاصة تحدد عدد أعضاء المجلس من ٢٥٠ عضوا وهو رقم غير قابل القسمة علي ثلاثة لتحديد ثلث الاعضاء المعينين، ولذا نقترح زيادة العدد ليصبح ٢٧٠ عضوا لتحقيق نسبة ثلث الاعضاء .

كما شدد علي أهمية منح مجلس الشيوخ صلاحيات اكبر بحيث وجوب موافقته علي الاتي  الاقتراحات الخاصه بتعديل ماده او اكثر من الدستور، ومشروعات القوانين المكملة للدستور، ومعاهدات الصلح وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السياده. 

وفيما يتعلق بالمادة 102 من التعديلات المقترحة للدستور، أكد أنها متعلقة بتمثيل المرأة فى البرلمان بنسبة٢٥٪ من الأعضاء يتعذر تمثيله وتنفيذه فى المحافظات الحدودية وبعض محافظات الصعيد.

كما طالب بأن يراعي ذلك فى النظام الإنتخابي أو بتعديل المادة الدستورية لتصبح تمثيل ملائم للمرأة والشباب والأقباط وذوي الإعاقة والمصريين بالخارج، لافتاً إلى أن المصريين الأحرار في صدارة القوى السياسية المؤيدة لوجود تعديلات دستورية لأهميتها في المرحلة الحالية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads