المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مستقبل وطن» يعلن تأييده لـ التعديلات الدستورية 2019

الأربعاء 27/مارس/2019 - 03:15 م
ايمان سعيد
طباعة
خلال مشاركته بـ جلسات الحوار المجتمعي، لمناقشة التعديلات الدستورية داخل مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، أعلن أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، موافقة حزبه على التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وأشار أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن إلى أن الحزب يؤيد بشدة التعديلات الدستورية 2019، نظرا لأهميته.

وكان قد جمع هذا اللقاء عدد من رجال السياسة والأحزاب للمشاركة في عرض مقترحاتهم حول التعديلات الدستورية 2019، داخل أروقة مجلس النواب، وتعد هذه الجلسة الرابعة من جلسات الحوار المجتمعي، التى يترأسها الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان.

من جانبه، تقدم ياسر الهضبى ممثل حزب الوفد المشارك أيضاً بالجلسات بعدد من المقترحات المتعلقة باختصاصات مجلس الشيوخ، وطالب بضرورة عودة مجلس الشيوخ مره أخرى، ولكن بشرط أن يكون له صلاحيات تشريعية، وبدونها يبقى كما كان هو والعدم سواء، ويمثل عبئا على ميزانية الدولة، مشيراً إلى ضرورة إيجاد آلية في حالة الخلاف بينه وبين مجلس النواب. 

كما أعلن حزب الحركة الوطنية على موافقته بعودة مجلس الشورى تحت اسم«مجلس الشيوخ»، معلنًا تأييده لهذا التعديل، الذي يسمح بعودة مجلس كان له دور طويل في الحياة النيابية على مدى سنوات طويلة مضت، مع رفض العودة لأن يكون لا مجلس الشورى مجرد ديكورًا في الحياة النيابية أو يقتصر دوره على أن يكون مجرد مجلسًا استشاريًا منزوع الصلاحيات والاختصاصات مما يعود بنا الي الوقوع في ذات الأسباب التي أدت لإلغائه في السابق.

ولكنه قام برفض المادة ١٠٢ والتي نصت على ضرورة تشكيل مجلس النواب من عدد لا يقل عن أربعمائة وخمسين عضوًا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر، على أن يُخصص بما لا يقل عن ربع عدد المقاعد للمرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads