المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علشان ميقعش.. أطعمة تمنع تساقط الشعر

الأربعاء 27/مارس/2019 - 05:11 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد عدة أطعمة تمنع تساقط الشعر، هذا الكابوس الذي يعاني منه العديد من الفتيات والسيدات، ويحاولن بكافة الطرق، الحفاظ عليه وحمايته من أي شيء ضار.


أطعمة تمنع تساقط الشعر

إن إجراء تغييرات على نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على إبطاء أو حتى وقف تساقط الشعر غير المورث وراثياً، ويوجد أطعمة تمنع تساقط الشعر، سنتعرف عليها خلال السطور التالية.

الحديد
الأطعمة الغنية بالحديد قد تساعدك إذا كنت تعاني من نقصه، والأطعمة التي تحتوي عليه هي، السبانخ، مليئة بالمعادن والفيتامينات الرائعة الأخرى التي تساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر بصحة جيدة.

زنك
يبدو أن الزنك عنصر غذائي رائع للمساعدة في منع وعلاج تساقط الشعر، والدراسات تظهر أن الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر لديهم أيضًا مستويات منخفضة من الزنك، لذلك تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل، المحار والسبانخ واللحوم الخالية من الدهون والبقوليات مثل الفول والبيض.

فيتامين أ
الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) تميل إلى أن تكون غنية بالبيتا كاروتين، وتناول الأكل مفيد لشعرك وسيكون جيدا لجسمك بشكل عام، و البيتا كاروتين مفيد للبصر والمناعة، ويساعد على الوقاية من السرطان.

ركز على تناول الأطعمة النيئة لأن عملية الطهي ستقلل من كمية البيتا كاروتين في الطعام.

فيتامين د
فيتامين د هو تكملة مهمة، عندما تتعرض لأشعة الشمس، هذا رائع، باستثناء الكثير من الناس الذين يميلون إلى ارتداء واقٍ من الشمس أو التستر، بجانب الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين (د) تشمل التونة والسلمون وكبد اللحم وصفار البيض.

يتم تعزيز الحليب والحبوب وعصير البرتقال بفيتامين D، إذا استطعت، حاول الحصول على الفيتامينات من الطعام.

عسل
العسل وزيت الزيتون والقرفة علاج شعبي قديم لنمو الشعر، هناك دليل على أنه يساعد فروة الرأس والحكة، إذا كنت لا تأكله، افركيه في فروة رأسك.

يسخن زيت الزيتون وتضاف ملعقتان كبيرتان من العسل والقرفة، وبيضة ومشطي هذا المزيج في شعرك الرطب، دعه يجلس لمدة 10 دقائق والشامبو.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة | زيت الزيتون يسبب تساقط الشعر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads